الاعلان
مال وأعمال

طريقة التداول مع خسارة محفظتك

3-1

فقدانك لمحفظتك من الممكن أن يكون أمرًا محبطًا ومحرجًا بشكل كبير، وتزداد معه فرصة التعرض إلى الكثير من الأخطار المالية من ناحية، أو تسخير معلوماتك الشخصية وأوراقك بهدف الإساءة لسمعتك من ناحية أخرى؛ إذا وقعت المحفظة في الأيدي الخاطئة. إن لم تساعدك خطوات البحث الحكيمة في الوصول إلى محفظتك الضائعة على نحو سريع، فسوف تكون متطلباتًا ببدء الشغل فورًا على حراسة هويتك وبطاقاتك الائتمانية. القيام بهذا سوف يوفر عليك العديد من تفاقم المشكلات. استفد من النص الأتي بهدف معاونتك على استرجاع فرض فرض السيطرة على الحال، مهما احتوت المحفظة على العديد من الثروات أو الأوراق الشخصية المهمة.

كيفية
1
التداول مع أزمة فقدان المحفظة
1
قم بالبحث لفترة 24 ساعة، قبل إلغاء بطاقتك الائتمانية أو دعوة الاستحواذ على بطاقة هوية حديثة. يكون أمامك يومان قبل أن يصبح بمقدروك الإبلاغ عن فقدان بطاقات الائتمان، وقبل أن تكون متطلباتًا بأي ضرائب، لهذا استغل الوقت على نحو سليم. أما إذا كنت تعرف أن البطاقة تم الإستيلاء عليها بإجراء فاعل، فانتقل للخطوة الآتية في الوضع.
قم بالبحث في مختلف الملابس والحقائب والجيوب.
تستمر مع الأماكن التي زرتها مؤجلًا، مثل: المطاعم والمقاهي.
قم بعملية بحث ممنهجة بداخل البيت، بدءًا من الحجرات الجانبية ووصولًا للغرف في منتصف الشقة.
2
قم بالفحص، عبر الإنترنت، عن أي عمليات احتيالية يستغل فيها حساباتك الشخصية. قم بتحليل حساباتك المصرفية والخاصة بالبطاقات الائتمانية لمعرفة إذا تم تصرف أي علميات شراء عبرها، منذ فقدانك لمحفظتك. إذا وجدت أي دلالة على تلك العمليات، فقد يكون هذا دليلًا أن البطاقة قد تم الإستيلاء عليها.
3
قم بإبلاغ البنك عن بطاقتك المفقودة. قم بالاتصال بالبنك وأخبرهم بأنك فقدت البطاقة. وقم بالإبلاغ عن أي عمليات تلاعب وسرقة في الوضع. قم بتسجيل التواريخ المخصصة بكل عملية، وموعد إبلاغك عن خسارة البطاقة، في وضعية كان هناك أي نزاع مستقبلي بشأن هذه التفاصيل. [١]
4
إلغاء البطاقات الائتمانية وبطاقات الدين. قم بالاتصال بـ الشركات المرتبطة واطلب منهم الاستحواذ على بطاقة حديثة. إذا كنت لديها أي نسخ بديلة، قم بقطعها والقضاء عليها. قد تتطلب ايضا أن تقوم بادخار البيانات المصرفية المخصصة بك بهدف التأكيد على فقدانك للبطاقة.
العدد المخصص بخدمة ماستر كارد: 1-800-627-8372
العدد المخصص بخدمة Visa: 1-800-VISA-911
آميكس: 1-800-528-4800
خدمة Discover: 1-800-347-2683[٢]
5
قم بالاتصال بـ مكاتب الائتمان الأساسية بهدف الإبلاغ عن عمليات التلاعب على معاملاتك الائتمانية. سوف يعاون هذا في تغييرات مهمة على صعيد رصيدك. الأرقام هي:
مكتب Equifax: 1-800-685-1111
مكتب TransUnion: 1-800-888-4213
مكتب Experian: 1-888-397-3742[٣]
6
قدم دعوة الاستحواذ على بطاقة هوية بديلة. قم بزيارة أو التواصل بجهة إنتاج بطاقة الهوية أو ترخيص السياقة المحلية، بهدف الاستحواذ على تعويض فاقد. الكثير من الخدمات يمكن إنجازها عبر الإنترنت ايضا، وإن كان ربما أن يكلفك هذا بعض الثروات. [٤]
7
قم بالاتصال بمؤسسة التأمين واطلب الاستحواذ على رقم حساب حديث. يلزم عليك القيام بهذا فيما يتعلق لخدمات التأمين الطبي، وتأمين العربة؛ بهدف تجنب الإستيلاء المحتملة لهويتك. [٥]
8
قم بإبلاغ قوات الأمن عن الإستيلاء المحتملة لأي من ملكياتك. سوف يهتمون بإطلاعك على الشأن في وضعية حدوث أي حديث. وجود بلاغ عند أجهزة الأمن سوف يجعل من السهل التداول مع أي نزاع مرتبط بحسابك المصرفي أو البطاقة الائتمانية إذا ما وقع أي شيء غير صحيح أو تم إستيلاء على هويتك.
بغض البصر عن احتمالية إبلاغ قوات الأمن بواسطة الإنترنت، سيكون من الضروري أن تقدم مستند ورقي في وضعية أي نزاع مع البنك. [٦]
9
قم بأخذ نسخة مصورة لكل بطاقات الخدمات والبطاقات الائتمانية بهدف المرجعية المستقبلية. سيكون من اليسار بكثير جدًا أن تعالج أزمة خسارة المحفظة المخصصة بك، إذا كنت لديها نسخة مصورة من كل المستندات والبطاقات. في المقابل لا تحمل أبدًا معك بطاقة التكافل المجتمعي في محفظتك، ولا حتى نسخة منها.[٧]

طريقة

2
البحث عن المحفظة
1
الراحة والسُّكون والتركيز والتفكير الهادئ. هل وقع لك من قبل أن شعرت بحالة حنق كبيرة نتيجة لـ عدم قدرتك على العثور على جهاز التحكم (الريموت كنترول) أو عبوة الشاي في المطبخ، ثم أصابك المزيد من الحنق نتيجة لـ أن لا واحد من في البيت يهتم بإرجاع الأشياء لمكانها المفترض وضعها به، ثم في الخاتمة بعدما خمدت أدركت أن ما تبحث عنه حاضر في موضعه الطبيعي ولكن فاتك أن تشاهده على نحو صحيح؟
عندما نشعر بالقلق من عدم قدرتنا على العثور على شيء ما، خاصة عندما يكون شيئًا مهمًا مثل المحفظة، نفقد قدرتنا على التركيز ويمكننا أن نغفل الحذر عن الدلائل الجلية التي تبدو أمامنا، أو حتى أن ما نبحث عنه في مواجهة أعيننا على الفور. [٨]
قم بالتنفس العميق، وسعى أن تصفى ذهنك. سعى ألا تنشغل بالتفكير في مختلف المشكلات التي سوف تجابهها في وضعية لم تقدر على العثور على المحفظة. ركز لاغير على المحفظة ذات ذاتها: أين يلزم أن تكون، وأين تَستطيع أن تجدها. عقب هذا ابدأ عملية البحث وأنت في وضعية تركيز واسترخاء.
2
قم بالبحث مجددًا في الأماكن الطبيعية التي من الممكن أن تبقى بها المحفظة. عملية البحث الأولى على الارجح كانت مليئة بالذعر، ما يجعلها غالبًا عديمة النفع. هذه اللحظة أنت في وضعية أهدأ، عليك أن تنظر للأماكن المعتادة والمفترض أن تكون بها محفظتك. جيوب سروالك الملقى على الكرسي، أو على المنضدة في حجرة السبات، أو المكتب في موضع الشغل. اذهب إلى هذه الأماكن وقم بعملية بحث مناسِبة. [٩]
قم بالبحث بجوار الأماكن المعتادة ايضاً؛ الأرضية بشأن منضدة قاعة السبات، أو أدراج مكتب الشغل.. إلى آخره.
3
قم بإرجاع تعقب خطواتك. بال في آخر الأماكن التي تتذكر أنك استخدمت فيها المحفظة؛ صرف شيك المقهى، أو حملها في يديك من على المنضدة وأنت قادم على الذهاب للخارج.. إلى آخره. راجع كل ما وقع منذ هذا، أو عد للوراء بخطواتك حتى هذه النقطة.
قم بالبحث بين كل الملابس التي ارتديتها أثناء هذه المرحلة من الوقت، وقم بتحليل كل الجيوب باهتمام. كن متأكدًا من تضمين الحقائب والمعاطف ضمن تلك العملية من البحث.
الرجوع للوراء بالأحداث عبر ما وقع أثناء يومك قد يعاون في استثارة ذاكرتك، لهذا لا تترك أي شيء أو موقف دون ربطه بالأمر، حتى إذا أعطى الإنطباع للوهلة الأولى أنه واحد من الأماكن التي لا تَستطيع أن تنسى محفظتك بها. على طريق المثال، من المحتمل أن تكون المحفظة متروكة في حمام البيت/ الشغل.
بال في إمكانية قيام واحد من الأشخاص (دون وجود نية سيئة) بأخذ المحفظة؛ طفل ضئيل حاد الفضول؟ أو صديق وجدها واحتفظ بها على أمل المعاونة؟ اسعَ للتواصل مع أي شخص على الارجح معرفته أي بيانات بخصوص محفظتك. [١٠]
صورة عنوانها Deal With Losing Your Wallet Step 13
4
قم بالاتصال بالأماكن التي زرتها مؤجلًا. هل قمت بزيارة مطعم أو مسرح أو مكتب أو حتى واحد من بيوت أصدقائك؟ قم بالاتصال بـ هذه الجهة واسألهم إذا وجدوا محفظتك عقب رحيلك.
سوف تتطلب أن تصف محفظتك. علم الاسم على بطاقة الهوية وبطاقات الائتمان سيكون وافيًا على الأغلب لإثبات أنها محفظتك، إلا أن التمكن من وصف واحد من الصور العائلية، أو أي متعلقات أخرى، بداخل المحفظة، سيكون أمرًا بالغ النفع أيضا.
لا تفترض أن الدكان التجاري سوف يتصل بك إذا توصلوا إلى محفظتك. قد يتم الاكتفاء بوضعها في خزانة المفقودات، أو أن لهم سياسة منصوص بها على عدم الاتصال للأغراض الشخصية. تفضل بعض الجهات عدم التطفل والكشف عن المقر الذي تواجدت به، بلا إذنك؛ ما يجعلهم يتجنبون التواصل بمنزلك وترك نبأ عن وجود محفظتك عندهم. لهذا اهتم بأن تستمر أنت معهم.
5
ابحث بعناية في الأماكن التي قد لا تتواجد بها المحفظة على نحو عادي. قم بتوسيع دائرة البحث زيادة عن مجرد البحث في الأماكن الاعتيادية لوجود المحفظة. قم بالبحث في غرفتك بأكملها، وفي غير مشابه القاعات الأخرى في البيت، وعلى السلالم وغير هذا.
ابحث في الأنحاء كثيرة الزيارة في منزلك/ مقر الشغل، والتي لا تترك محفظتك بها في الأوضاع العادية، إلا أن يحتمل أن تكون وضعتها في أي منهم على نحو عارض؛ المطبخ وغرفة الاستراحة.. إلى آخره. [١١]
قم بالبحث في القاعة على نحو تنظيمي، من خلال استعمال كيفية البحث الشبكي (تقسيم الحجرة إلى عدد من الأقسام المربعة، والبحث بكل منها واحد في أعقاب آخر)، أو البحث الدائري اللولبي (البحث في الأطراف الحدودية الخارجية، ثم التحرك بإتجاه منتصف الحجرة بالتدرج) [١٢]
للمزيد من أفكار البحث، اطلع على نص “البحث عن الأشياء المفقودة” عبر موقع ويكي هاو العربي.
6
افترض أن المحفظة تم الإستيلاء عليها إن لم تقدر على العثور عليها أثناء يوم أو أكثر. لا تقم بأي اتصالات قبل تكريس الجهد الوافي لإتمام عملية البحث عن المحفظة؛ لأنها ستكون تجربة ثقيلة الظل أن تقوم بإلغاء البطاقات وغيرها، لتكتشف في الخاتمة أن المحفظة في جيب بنطالك الجينز. [١٣] يوجد أن الشأن نسبي بعض الشيء، في ما يتعلق بـ الموازنة بين المكوث آمنًا وتجنب أي فقدان محتملة إن لم تقدر على العثور على محفظتك على نحو سريع.
مسئوليتك عن عمليات الشراء التي تحدث ببطاقة الدين المسروقة تبدأ في أعقاب يومان، وبعض البطاقات الأخرى من الممكن أن يكون عليها مواقيت ختامية ايضاً. [١٤] وحتى إن لم تكن صاحب مسئوليةًا عن عمليات الشراء بالبطاقة الائتمانية، من الأسهل بكثير أن تمنع مساعي النهب قبل أي فرصة لحدوثها تعويضًا من التداول معها في أعقاب حدوثها.
ابدأ بتقديم الاختيارات المشار إليها في الجزء المخصص بالدفاع عن شئونك المالية الوارد في ذلك النص.
كيفية
3
حراسة هويتك الشخصية وشئونك المالية
1
قم بالاتصال بالبنك المخصص بك، وأبلغ عن فقدانك لبطاقة الدين المخصصة بك. نتيجة لـ اختلاف القوانين المنظمة لبطاقات الدين وبطاقات الائتمان، فعليك أن تقوم بتلك المكالمة أثناء يومان من فقدانك لمحفظتك، بهدف حراسة نفسك من أي مساعي نهب وسرقة.
إذا قمت بإبلاغ الشركة المالية الموالي لها أثناء يومان، فإن مسئوليتك الأضخم لن تزيد عن 50$، إلا أن إبان 60 يوم، فسوف تبلغ إلى 500$، وبعد هذا تكون مسئوليتك عن الثروات المستخدمة غير مقيدة، ما يجعل الإمكانية سانحة للفرد المسيطر على البطاقة للتلاعب في أموالك كيفما يشاء. [١٥]
نتيجة لـ اربتاط بطاقة الدين بحسابك الحالي، وحسابك الحالي بدوره من الممكن أن يكون متعلقًا بحسابات أخرى، فتوقع، ليس حصرا استقبال رقم/ بطاقة دين حديثة، ولكن أيضًا رقم حساب حديث. سوف تفتقر ايضاً إلى سجِل شيكات حديث.
لا تنسى أي عمليات صرف تلقائية تحدث بواسطة بطاقة الدين أو حسابك الحالي (كشوف حساب التليفون، اشتراك التأمين على الحياة.. إلى آخره). سوف تفتقر إلى تجديد بيانات الدفع على تلك العمليات عندما ينشأ أي تحويل على رقم حسابك المصرفي.
نعم، إنها دائرة مرهقة من الالتزامات، لكنها في الخاتمة، سيكون أفضل من ترك حسابك المصرفي يستنزف، ثم المكابدة الكبيرة بهدف استرجاع أموالك.
2
قم بالإبلاغ عن فقدان بطاقتك الائتمانية. لست بحاجة لأن تقوم بإلغائها، ما قد يستلزم التقديم على البطاقات مكررا. من خلال الإبلاغ عن ضياعها/ الإستيلاء عليها، سوف تحصل على بطاقات حديثة مع رقم حديث، إلا أن ستكون قادرًا على الاحتفاظ بحالة حسابك المصرفي الجارية. [١٦]
الحد الأقصى لتحمل المسئولية على عمليات الإستيلاء المرتبطة بالبطاقة الائتمانية هي 50$، و تقل لتكون 0$ إذا قمت بالاتصال بـ المؤسسة قبل استعمال البطاقة في أي عملية نهب. من الأسهل دائمًا أن تمنع عملية المشتريات الاحتيالية قبل حدوثها، من مسعى الشغل على تغييرها عقب هذا. [١٧]
قم بالاحتفاظ بأرقام خدمة الزبائن المخصصة بمؤسسة بطاقتك الائتمانية (وايضا البنك المخصص بك) في تليفونك، بحيث تقدر على الاتصال معهم بأسرع شكل محتمل.
لا تنسَ الاحتفاظ بالبطاقات الائتمانية الصادرة عن الفرع أيضا. [١٨]
3
قم بتقديم بلاغ إلى قوات الأمن عن محفظتك الضائعة أو المسروقة. لن يكون العثور على محفظتك هو أوليتهم القصوى، إلا أن تقديم البلاغ هو أمر بالغ الضرورة بهدف حراسة نفسك على النطاق البعيد.
إبلاغ أجهزة الأمن في محضر رسمي يسمح لك تأسيس مستند يسجل فقدانك للمحفظة ومحاولاتك لإيجادها أو تجنب العواقب الناتجة عن ضياعها. ذلك الشأن من الممكن أن يكون نافعًا جدًا فيما يتعلق للمطالبات الائتمانية، وإخلاء المسئولية عن عمليات التلاعب، وأزمات إستيلاء على الهوية، أو أي قضايا أخرى قد تترتب على الشأن.
قم بتقديم بيانات مفصلة ودقيقة قدر الإمكان، مع تحديد النسق الزمني والمكان. احتفظ بنسخة من المحضر المخصص بالبلاغ الذي قدمته إذا استطعت هذا.[١٩]
4
قم بالاتصال بمكاتب الائتمان الأساسية بهدف حراسة معدلك الائتماني. في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، الاتصال مع أحد الثلاث وكالات الأساسية “Transunion و Equifax و Experian” يلزم أن يكون وافيًا، حيث يكونون مطالبين بمساهمة تلك البيانات مع بعضهم بعضا، إلا أن لن يضر لو قمت بإخطار الثلاثة مكاتب على الفور. قم بالاطلاع على أساليب الإبلاغ المخصصة بالبلد التي تقطن بها.
الإبلاغ عن فرصة الإستيلاء سيتم إضافته إلى حسابك المخصص، بمعنى أن أي مسعى لاستعمال رصيدك الائتماني سوف تحتاج عملية إثبات هوية شخصية. [٢٠]
أي شيء تَستطيع القيام به بهدف تجنب بلبلة إرجاع إخضاع سجلك الائتماني المتسببة من أي عملية تلاعب، يستحق منك بذل هذه اللحظة كل الوقت والمجهود الجائز.
يبقى عادة بعض بدائل الدفع المخصصة بخدمات رصد مساعي التلاعب، يتم تقديمها عادة عن طريق بطاقاتك الائتمانية، حيث تقوم بإبلاغ على نحو لحظي مع أي نشاط احتيالي ممكن.
5
مقايضة بطاقة هويتك الضائعة. زيارة المصالح الرسمية وجهات إنتاج رخص القيادة ليست هي السفرية المفضلة لأي منا، إلا أن لا تتوقع من قوات الأمن أن تكترث لقصة فقدان محفظتك (وفيها بطاقة هويتك أو ترخيص السياقة). لهذا التزم بإتباع الخطوات القانونية السليمة التي تكفل عدم تعرضك للمسئولية. [٢١]
توفر كل جمهورية مجموعة خاصة من الخطط والإستراتيجيات والتدابير المخصصة بخصوص بعملية الاستحواذ على هوية بديلة كنتيجة لحالات الفقدان أو الإستيلاء، إلا أن بنسبة هائلة تنبأ وجوب الذهاب على نحو شخصي، وتحمل بعض مصاريف الصرف.
بطاقات الهوية المتغايرة، بما فيها المخصصة بالعمل أو التعليم بالمدرسة أو غير هذا، ستكون متطلباتًا باستخراج تعويض فاقد عنها أيضاً.
6
اصنع لائحة بكل الأشياء التي كانت حاضرة في محفظتك. سعى أن تتذكر كل ما تَستطيع تذكره، وراقب إذا استطعت تذكر أي شيء حديث بمرور الوقت، بحيث تكفل قيامك بالإبلاغ واستبدال كل ما يجب منك هذا.
لا تنسَ بطاقات الخصم المخصصة بالأسواق، أو بطاقات المكتبة.. وغيرهم. قد يظهر أنها أمور تافهة مضاهاة بالبطاقات الائتمانية والحسابات المصرفية، إلا أن قد يتم استغلالها في الاستحواذ على إخطار للوصول إلى العديد من معلوماتك الشخصية التي لا ترغب دون شك في وقوعها في يد أي فرد آخر.
على نحو رئيسي، سوف تتطلب إلى البدء في من نقطة الصفر في جمع محتويات محفظتك الضائعة، بأفضل طريقة ممكنة، وعلى الجانبين: الجوهري وما يرتبط بالهوية الشخصية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق