كيف يمكنك

كيف يمكنك استرجاع رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة

خطوات استرجاع رسائل البريد الالكتروني المحذوفة:

1- ابحث في سلة المهملات. يمكن أن تبقى رسالة البريد الإلكتروني بعد حذفها في قسم “سلة المهملات” أو “الرسائل المحذوفة” لفترة من الزمن قبل حذفها نهائيًا ويمكنك تفقّد هذه الأقسام لترى ما إن كانت الرسالة هناك.

  • يقوم العديد من الأشخاص بتصنيف الرسائل في مجلدات خاصة ومن الصعب إيجاد الرسائل عند تصنيفها في مجلدات خاصة عن طريق الخطأ. استخدم خاصية البحث في البريد الإلكتروني لمحاولة تتبع الرسالة.

2- تفقّد خدمة الويب التي يتصل بها البريد الإلكتروني. ستبقى الرسالة على شبكة الإنترنت إن كنت تستخدم عميل بريد إلكتروني للوصول إلى الرسائل على خدمة بريد إلكتروني تعمل على شبكة ويب. سجّل الدخول إلى حسابك وابحث في صندوق الوارد وسلة المهملات وأي مجلدات أخرى للبحث عن الرسالة المفقودة.

3- قم باسترجاع الرسائل المحذوفة في بريد أوتلوك. لن يكون ذلك ممكنًا إلا إن كنت تستخدم خادم مايكروسوفت اكستشاينج لإدارة البريد الإلكتروني. اضغط على لسان تبويب “المجلدات” ثم اضغط على زر “استرجاع العناصر المحذوفة” ليحاول أوتلوك أن يسترجع الرسائل المحذوفة من الخادم، يحدد مدير خادم اكستشاينج فترة بقاء الرسائل المحذوفة قبل حذفها بصورة دائمة.

4- تواصل مع مدير الخادم. يمكن أن يحتفظ مدير الخادم بنسخ احتياطية من كل رسائل الايميل  التي تمر على الخادم ويمكنك التواصل مع المدير لترى ما إن كان بإمكانه الوصول إلى النسخ الاحتياطية المحفوظة لحسابك. تعتمد فرص نجاح ذلك على كيفية إدارة الشركة لخوادم البريد الإلكتروني الخاصة بها.

5- استخدم برنامج استرجاع البيانات. الخيار الاخير إن كنت قد حذفت رسائل الايميل بشكل دائم من البريد الإلكتروني هو استخدام برنامج استرجاع بيانات. يؤدي حذف الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى تعليمها لكتابة بيانات جديدة عليها ومن المحتمل إمكانية استرجاع البيانات المحذوفة إن لم تكن قد حفظت ملفات جديدة أو استخدمت القرص الصلب منذ وقت حذف الرسالة.

  • ابتعد عن استخدام القرص الصلب بمجرّد اكتشاف حذف الرسالة التي تحتاج إليها عن طريق الخطأ.
  • استخدم جهاز كمبيوتر آخر لتثبيت برنامج استرجاع ملفات محذوفة محمول على بطاقة ذاكرة محمولة. من الضروري استخدام برنامج استرجاع بيانات محمول حتى تضمن عدم تعديل القرص الصلب بسبب تثبيت البرنامج.
  • تتضمّن برامج استرجاع البيانات المحذوفة الشهيرة فوتو ريك وجلاري أن ديليت وبوران فايل ريكفري.
  • يمكن استخدام هذه البرامج لاسترجاع أي نوع من أنواع الملفات، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة.
  • لا يضمن استخدام برنامج استرجاع بيانات التمكن من استرجاع الرسائل المحذوفة حيث يحتمل أن تكون هناك بيانات جديدة قد كتبت على البيانات القديمة، حتى وإن تصرفت بشكل فوري.

شاهد أيضا:

كيف يمكنك استعادة الباسوورد لحسابك في لعبة كروس فاير ( CrossFire )

طريقة مشاركة الملفات لاسلكيًا بين جهازي كمبيوتر ( ويندوز ) دون الحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: