تسجيل الدخول

اذكر ثلاث ايات ورد فيها وصف اسماء الله بالحسنى ؟

2020-10-27T23:12:11+03:00
2020-10-27T23:12:12+03:00
المنهج السعودي
عمرو27 أكتوبر 2020
اذكر ثلاث ايات ورد فيها وصف اسماء الله بالحسنى ؟

اذكر ثلاث ايات ورد فيها وصف اسماء الله بالحسنى ؟، ان الله سبحانه وتعالى أنزل الإسلام على البشرية لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات الى النور ومن طريق الضلال والكفر وعبادة الاصنام والالهة الى طريق الحق والعدل والمساواة وعبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له القادر على كل شئ، وان الشخص المسلم يجب أن يتوفر به خمسة من الأركان وهي شهادة أن لا إله إلا الله، الصلاة، الصوم، الزكاة، حج البيت لمن استطاع اليه سبيلا.

ان الحديث عن إجابة سؤال اذكر ثلاث آيات ورد فيها وصف أسماء الله الحسنى، كان يجب أولا التطرق إلى تعريف الطلاب بأركان الإيمان الستة وهي الإيمان بالله وحده لا شريك له، الإيمان بالملائكة، الإيمان بالرسل والأنبياء، الإيمان بالكتب السماوية التى انزلها الله على الأنبياء السابقين محمد عليه افضل الصلاة والسلام، الأيام باليوم الآخر، الإيمان بقضاء الله خيره وشره، وعندما نقوم بالحديث عن اسماء الله الحسنى فيجب عليه ذكر الحديث الشريف الذي رواه ابي هريره عن النبي محمد عليه السلام قال (لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدة لا يحفظها أحد إلا دخل الجنة).

اجابة سؤال اذكر ثلاث ايات ورد فيها وصف اسماء الله بالحسنى، وهى على النحو الاتي:

قال الله في سورة الشورى ” ليس كمثله شيء وهو السميع البصير” آية رقم 11.
قال تعالى في سورة الحديد ” هو الأول والآخر والظاهر والباطن” آية رقم 3.
قال تعالى في سورة الأعراف ” ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها” آية رقم 180

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille