تسجيل الدخول

ما هو سبب انهيار مؤشر داو جونز

2020-10-27T20:52:06+03:00
2020-10-27T20:52:08+03:00
منوعات
قيس27 أكتوبر 2020
ما هو سبب انهيار مؤشر داو جونز

مؤشر داو جونز هو مؤشر صناعي وهو أحد المؤشرات التي صممت خصيصا لأكبر 30 شركة في الولايات المتحدة الامريكية، ويعد المؤشر الأقوى الذي أنشأ في بورصة نيويوك في 26 من مايو 1896، وهي أقدم المؤشرات التي يتم العمل بها في الشركات، والسوق المالي منذ أن تم تأسيسه وحتى وقتنا هذا، وهو المؤشر الذي يستخدم في المقارنات لأسعار الاوراق المالية في الأسواق المالية .

يذكر أن مؤشر داو جونز واحد من أقدم المؤشرات المستخدمة داخل البورصات في الولايات المتحدة الامريكية وهو المؤشر الذي نحج وحقق نجاحا كبيرا في الأسواق المالية منذ استخدامه، وهو المؤشر الذي يوجد له 30 سهم لمؤشر الداو جونز، لكن قد يكون مؤشر داو جونز قد تغير بمرور الوقت. من بين 12 شركة أصلية، وبالتالي يعد أحد أكثر المؤشرات شهرة وتحقيقا للنجاحات، في بورصة مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية.

يذكر أن هناك أسباب فنية وراء انهيار مؤشر الداو جونز وهي الأسباب التي أدت إلى هبوط في أسعار الأوراق المالية داخل البورصة ما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية، وهو السبب الفني الذي قد يعرض الاقتصاد للإنهيار الكبير، بفعل التداول الخاص بأسعار صرف العملات ، وهو الإنخفاض الذي حدث بفعل التداول الذي حدث في الأسبوع الماضي والتي أثر بشكل كبير على هبوط مؤشر داو جونز وانخفاض قيمته السوقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille