تسجيل الدخول

اسم جامع لكل مايحبه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال؟

2020-10-28T20:47:48+03:00
2020-10-28T20:47:51+03:00
المنهج السعودي
عمرو28 أكتوبر 2020
اسم جامع لكل مايحبه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال؟

اسم جامع لكل مايحبه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال؟، إن مفهوم العبادة من المفاهيم الكبيرة و الواسعة والشاملة لاكثر من جانب فهي لا تقتصر على أركان الإسلام الخمسة وهي( شهادة أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله، الصلاة، الصوم، الزكاة، الحج) بل تمتد النوافل وهي الزيادة على الفرض ضواء كان في العبادات أو المعاملات والتي تستخدم في العبادات كصلاة بشكل خاص، في العبادة يتسع مفهومها ليشمل كافة تصرفات الإنسان اليومية والحياتية، وأن الأصل في العبادة هي طاعة الله عز وجل والخضوع له والتذلل لعظمته وجبروته.

ويبحث الطلاب عن اجابة سؤال اسم جامع لكل مايحبه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال، ولكن قبل الإجابة كان لابد من تعريف الطلاب بمفهوم الإيمان حيث أن الإيمان قول وعمل ولا عمل إلا بنية وأنه يزيد وينقص، وهناك ستة من أركان الإيمان التي يجب ان يتحلى بها الفرد المؤمن حتى يتحقق إيمانه وهي(الإيمان بالله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، الإيمان بالملائكة، الإيمان بالكتب السماوية، الإيمان بالأنبياء والرسل، الإيمان باليوم الآخر، الإيمان بقضاء الله وقدره الخير منه والشر)، وهناك اختلاف كبير بين الايمان والاسلام.

ان حل سؤال اسم جامع لكل مايحبه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال هو (العبادة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille