تسجيل الدخول

الغازات الخاملة واعدادها الذريه

2020-10-28T19:16:39+03:00
2020-10-28T19:16:41+03:00
المنهج السعودي
عمرو28 أكتوبر 2020
الغازات الخاملة واعدادها الذريه

الغازات الخاملة واعدادها الذريه، يمكن القول عن الغاز الخامل انه من الغازات التى لا تخضع الى تفاعل كيميائي عند شروط معينة، وخير مثال على الغازات الخاملة الغاز النبيل والنيتروجين، حيث لها العديد من الاستخدام فهي تعمل على في العادة على إيجاد وسط يمنع حدوث التفاعل الكيميائي مثل الاكسدة ويكون ذلك نتجية اثر كل من الاكسجين والحلمهة بسبب رطوبة الوسط، و من اهم ما يميز هذا الغاز لا يعمل على تكوين المركبات الكيميائية بسهولة.

عندما تحدثنا عن الغازات الخاملة وأعدادها الذرية ذكرنا سابقا انه هذا الغاز لا يخضع إلى تفاعل كيميائي وهذا التفاعل عبارة عن تكسير روابط كيميائية في المواد المتفاعلة بهدف انتاج روابط جديدة في المواد الناتجة الأمر الذي يؤدي إلى تكوين مواد جديدة مختلفة في تركيبها وصفاتها الفيزيائية الكيميائية، حيث أن الغاز النبيل يتميز بغلاف الكتروني خارجي ممتلئ المستويات الفرعية، ويمكن القول إن الغازات الخاملة وأعدادها الذرية هي ( كريبتون وعددها الذري 36، زينون وعددها الذري 54، رادون وعددها الذري 86).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille