تسجيل الدخول

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربة

2020-10-28T21:47:22+03:00
2020-10-28T21:47:23+03:00
المنهج السعودي
عمرو28 أكتوبر 2020
ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربة

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربة، يمكن تعريف النباتات على أنها واحدة من المجموعات الرئيسية من المخلوقات والكائنات الحية ومنها الاشجار والازهار و الحشائش والشجيرات والسراخس، حيث أثبت بعض الدراسة أن أنواع النباتات الموجودة على سطح الأرض قدرت بعدد 8.7 مليون نوع، وتعبر النباتات واحدة من أنواع الكائنات الحية التي تتكاثر من خلال عملية التمثيل الضوئي، وتغطي النبات معظم أراضي سطح الأرض ولها القدرة على التكيف مع كافة البيئات والمناخات المختلفة.

ان الحديث عن اجابة سؤال ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربة، جعلنا نتطرق اولا الى الحديث عن واحدة من أهم العوامل التي تؤثر في نمو النباتات وهي التربة فهي عبارة عن الطبقة السطحية المفتتة التي تغطي سطح الأرض وتتكون من عدد من المواد الصخرية المفتتة والتي خضعت من قبل إلى التغير بسبب تعرضها للعديد من العوامل البيئية والكيميائية والبيولوجية وأهمها التورية والتعرية، وترتبط النباتات في التربة بعلاقة تكاملية حيث ان لا يمكن للنباتات أن تنمو وتستمر في الحياة وتثمر بدون التربة ولا يمكن للتربة أن تحافظ على خصائصها ومميزاتها من دون النباتات التي تحافظ عليها من التصحر والجفاف.

يبحث الطلاب والطالبات عن إجابة سؤال ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح من التربة هو (الجذر).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille