تسجيل الدخول

الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين والمار بمركز الأرض

2020-10-29T15:08:39+03:00
2020-10-30T11:22:16+03:00
المنهج السعودي
محمد زقلام29 أكتوبر 2020
الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين والمار بمركز الأرض

من أحد أهم المصطلحات الجغرافية التي تتردد في كتاب الجغرافيا الطبيعية في منهج المملكة العربية السعودية هو مصطلح الخط الوهمي المستقيم الذي يصل بين القطبين وكذلك يمر بمركز الأرض، في هذا الموضوع سنتحدث عن مفهوم هذا الخط الوهمي، وكذلك مدى قطر الأرض عند ذلك القطبين، وسنقوم بالإجابة عن هذا السؤال.

تعتبر مادة الجغرافيا الطبيعية من أهم المواد التي يتلقاها الطالب خلال مرحلته التعليمية في المجال الأكاديمي، وذلك لأنها تعرفه على مناخ البلاد وأقاليمها، وتعرفه على طبيعية البلاد، كما أنها تحتوي على موضوعات كثيرة ومختلفة ونوعية، مثل التحدث عن الكواكب والشمس ومجموعاتها، وما يحدث في الفضاء أيضا، كل هذه المواضيع تعتبر ذات أهمية كبيرة بالنسبة للإنسان، يجب عليه أن يعرفها.

تعريف الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين الشمالي والجنوبي والذي يمر في مركز الأرض

( القطر القطبي ) وبمعنى آخر ” هو قطر الأرض عند القطبين الشمالي والجنوبي”، هذه الكلمات تطلق على الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين الشمالي والجنوبي والذي يمر بمركز الأرض، وتكون الإجابة النموذجية لهذا السؤال كما ذكرناها سابقا وهي القطر القطبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille