تسجيل الدخول

لم يبدع المسلمين في فن الزخرفه الإسلاميه

2020-10-31T19:40:55+03:00
2020-10-31T19:40:57+03:00
المنهج السعودي
admin31 أكتوبر 2020
لم يبدع المسلمين في فن الزخرفه الإسلاميه

أهتم المسلمون بكل العلوم والمعارف والثقافات، حيث حظي الزخارف الإسلامية وازهر الفنون في العصور الإسلامية، في غالبية مناطق التي كانت تتبع للدولة الإسلامية، خاصة في مناطق إسبانيا بلاد الأندلس سابقا قبل وقوعها تحت الاحتلال الأوروبي وتم تحويلها إلى إسبانيا، حتى بلاد الهند، حيث اتسع الفن في تلك العصور الإسلامية، برزت الفنون الإسلامية والزخارف وظهرت في جميع دور العبادات كالمساجد والمدارس الدينية، التي كانت تهتم بتعليم الطلبة العلوم الشرعية والفقهية، كان الزخرفة عبارة عم تشكيل آيات القرآن ورسمها ونحتها على الجداران.

فن الزخرفة الإسلامية

كانت تتم عملية الزخارف من خلال الخط العربي والتقني، حيث تم استخدام وسائل فنية متعددة، حيث اهتم الزخرفة الإسلامية في تلك العصور بالاهتمام بكل الأسس والجذور، التي كانت تستوحى من تعاليم الدين الإسلامي، اهتم الكثير من الخلفاء الراشدين بالزخرفة الإسلامية، فكانت البداية منذ عهد الخليفة العادل الفاروق عمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، والكثير من الخلفاء المسلمين، الذين اهتموا بالزخارف الإسلامية.

الإجابة: خطأ.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille