تسجيل الدخول

العالم المسلم الذي يعد أول من كتب وصفاً للجدري والحصبة واكتشف الميكروبات المسببة للمرض هو

2020-11-01T19:57:24+03:00
2020-11-01T19:57:26+03:00
المنهج السعودي
عمرو1 نوفمبر 2020
العالم المسلم الذي يعد أول من كتب وصفاً للجدري والحصبة واكتشف الميكروبات المسببة للمرض هو

يعتبر العرب والمسلمين هم أساس العلوم وقاموا بالعديد من الإسهامات في تقدم العالم واكتشاف كثير من العلوم التي لم تكن معروفة من قبل حيث يعتبر العالم العربي المسلم جابر بن حيان هو المؤسس الحقيقي لعلم الكيمياء ولقب في أبو الكيمياء، بالاضافة الى وجود عدد كبير من العلماء الذين ساهموا في تطوير كثير من العلوم التطبيقية والدينية اللغوية والفلسفة والطب والاجتماع والرياضيات، أمثال ابن سينا والخوارزمي والادريسي.

العالم المسلم الذي يعد أول من كتب وصفاً للجدري والحصبة

قبل الحديث عن إجابة سؤال العالم المسلم الذي يعد أول من كتب وصفاً الجدري والحصبة واكتشف الميكروبات المسببة للمرض هو، كان لابد من تعريف الطلاب بمرض الجدري حيث ان احد الامراض المعدية ذات الأصل الفيروسي وهو شديد العدوى وهو نوعين وفيروس الجدري الكبير والأكثر الانتشار وشدة والجدير الصغير وهو الأقل شدة وانتشارا، حيث ان هناك العديد من الاعراض التي تدل على الإصابة بمرض الجدري هو ظهور الحبوب على الجلد في كافة مناطق الجسم بالإضافة إلى الحمى والسخونة والإسهال والقيء.

حيث ان اجابة سؤال العالم المسلم الذي يعد أول من كتب وصفاً الجدري والحصبة واكتشف الميكروبات المسببة للمرض هو (العالم المسلم أبو بكر الرازي)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille