تسجيل الدخول

المناعه الاصطناعيه هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر

2020-11-01T21:47:45+03:00
2020-11-01T21:47:47+03:00
المنهج السعودي
عمرو1 نوفمبر 2020
المناعه الاصطناعيه هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر

المناعه الاصطناعيه هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر، يمكن القول عن المناعة انها مقدار الجسم على مقاومة الأمراض والمواد الضارة والجراثيم التي تهاجم أجسام الحيوانات والإنسان والطيور وبعض الكائنات الحية التى تسبب ضرر جسيم في جسم الانسان، حيث ان الجسم يدافع عن نفسة بواسطة ما يسمى بالجهاز المناعة، وجهاز المناعة يوجد به العديد من السمات الاساسية منها القدرة على تدمير أغلب الكائنات الحية الدخيلة من دون ان يؤثر ذلك على بقية خلايا الجسم السليمة.

تعريف جهاز المناعة

ان الحديث عن اجابة سؤال المناعه الاصطناعيه هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر، جعلنا نتطرق الي الحديث عن تعريف جهاز المناعة الذي يمكن القول عنه انه عبارة عن منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها اعضاء جسم الانسان والخلايا داخل الجسم سواء كان انسان او اي كائن حي آخر، ويكون الهدف منها حماية الجسم من الإصابة بالأمراض والسموم وعدم دخول الأجسام الغريبة إلى داخل الجسم مثل الخلايا السرطانية، حيث ان جهاز المناعة الخاص بالجسم لها القدرة على التعرف على أعداد لا تحصى من الممرضات.

اجابة سؤال المناعه الاصطناعيه هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر (الاجابة صحيحة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille