تسجيل الدخول

من خلال تسلسل خلفاء بني أمية اسمي أثنين من الخلفاء عمدوا إلى تولية أبنائهم ولاية العهد؟

2020-11-01T20:28:01+03:00
2020-11-01T20:28:02+03:00
المنهج السعودي
قيس1 نوفمبر 2020
من خلال تسلسل خلفاء بني أمية اسمي أثنين من الخلفاء عمدوا إلى تولية أبنائهم ولاية العهد؟

من خلال تسلسل خلفاء بني أمية اسمي أثنين من الخلفاء عمدوا إلى تولية أبنائهم ولاية العهد، مقرر التاريخ أحد أهم المقررات الدراسية التي تتبع الدراسات الاجتماعية لذلك يهتم الكثير من الطلبة لحل مجموعة كبيرة من الأنشطة، التي تأخذ موضع اهتمام كبير حول كافة المواضيع الدراسية، لحل كل نشاط والتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالزمن والأحداث التاريخية زمن خلفاء بني أمية والتعرف على أهم الأحداث التاريخية التي عمدت في الخلافة عليها وتولية أبنائهم في ولاية العهد وهي السياسة المتبعة في خلافة بني أمية.

الخلفاء عمدوا إلى تولية أبنائهم ولاية العهد

في زمن خلافة بني أمية شهدت الأحداث التاريخية الكثير من الأمور والجوانب التي تتحدث عن سياسة خلافة بني أمية في تولية الخلافة للأبناء وهي الساسة التي بدأ واتبعها معاوية بن أبي سفيان الخليفة الأول لدولة بني أمية، كان أحد الشخصيات التي أثرت بشكل مباشر على الخلافة منذ أن قام بتأسيسها، وبعدها توالت سياسة تولي المناصب للأبناء منذ ذلك الوقت وحتى انهيار وسقوط الخلافة الاموية أو ما تعرف بدولة بني أمية.

سؤال/ من خلال تسلسل خلفاء بني أمية اسمي أثنين من الخلفاء عمدوا إلى تولية أبنائهم ولاية العهد؟

إجابة السؤال : معاوية بن أبي سفيان _ ليزيد عبد الملك بن مروان – ابنيه الوليد ثم سليمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille