تسجيل الدخول

مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائيه غريبه تهاجم الجسم

2020-11-01T21:34:47+03:00
2020-11-01T21:34:48+03:00
المنهج السعودي
عمرو1 نوفمبر 2020
مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائيه غريبه تهاجم الجسم

مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائيه غريبه تهاجم الجسم، يعتبر علم الكيمياء واحد من أهم العلوم الطبيعة التي تشكل كل من علوم الأرض وعلم الأحياء وعلم الفلك بالإضافة الي علم الفيزياء، ويمكن تعريفه على أنه العلم الذي يقوم بدراسة المادة والتغيرات التي يطرأ عليها، بالإضافة إلى دراسة بنية المادة الأساسية وتركيبها صفاتها وسماتها والعوامل التى تؤثر عليها، ويعتبر العالم العربي المسلم جابر بن حيان هو أول من اكتشف علم الكيمياء حيث لقب بأبو الكيمياء.

ما هو مولد الضد

ان الحديث عن إجابة سؤال مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائيه غريبه تهاجم الجسم، جعلنا نتطرق إلى تعريف الطلاب بمفهوم مولد الضد حيث انه يطلق عليه المستضد او مولد الضاد وهو عبارة عن مادة تثير الاستجابة المناعة ويكون على شكل جرثوم او فيروس دخل الجيم، حيث ان الجسم يبدا في توليد جسيمات وبعض المواد الخاصة المضادة له في القضاء عليه بهدف الحماية، حيث ان جسم الكائنات الحية وعلى وجه الخصوص الحيوان والإنسان يكون به جهاز مناعة يحمي الجسم من هجوم الجراثيم والفيروسات له التى تسبب الأمراض وتؤدي إلى هلاك الجسم، كما ان مولد الضد يتم استخدامها في وصف مختلف الخلايا في علم الأنسجة والأحياء.

حيث ان اجابة سؤال مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائيه غريبه تهاجم الجسم (اجابة صحيحة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille