تسجيل الدخول

اذكر اعمالا تزيد من محبتي للنبي صلى الله عليه وسلم

2020-11-11T20:20:56+03:00
2020-11-11T21:36:11+03:00
المنهج السعودي
Nada11 نوفمبر 2020
اذكر اعمالا تزيد من محبتي للنبي صلى الله عليه وسلم

اذكر اعمالا تزيد من محبتي للنبي صلى الله عليه وسلم، قبل ان نبدأ بالإجابة عن السؤال سوف نتطرق إلى نبذة مختصرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولد بمكة قبل 53 سنة قبل الهجرة منذ هجرته من مكة الى المدينة، كما انه ولد يتيم الأب، وماتت أمه وهو صغير، فرباه جده عبد المطلب، ثم بعد وفاة جده عبد المطلب رعاه من بعده عمه أبو طالب، حيث ترعرع وكان في تلك الفترة يعمل برعي الأغنام ثم عمل بالتجارة، تزوج وهو بعمر الخامسة والعشرين من خديجة بنت خويلد، حيث أنجب منها كل أولاده ما عدا إبراهيم، كما أنه كان قبل الإسلام يرفض عبادة الأوثان و العادات الوثنية التي انتشرت في مكة.

ترك الرسول لنا عادات و قيم تزيد من محبتنا للرسول صلى الله عليه وسلم فما هي

ميزه الله تعالى ببعض المعجزات و خاصة المعجزة الخالدة ليومنا هذا وهو نزول القران الكريم المبارك، ويتبين إعجاز القرآن بشكل أساسي في بلاغته وفصاحته وان الله تحدى الكفار بأن يأتوا بمثله فعجزوا، كما ان نبينا محمد هو خاتم الأنبياء و المرسلين، بدأ مرضه أخر شهر صفر سنة 11 هـ، توفي النبي في ضحى يوم الإثنين ربيع الأول سنة 11 هـ، وكان قد أتم 63 عام رحمه الله صلى الله عليه وسلم.

إجابة السؤال: هناك اعمال كثيرة تزيد من محبتنا للرسول صلى الله عليه وسلم منها الخلق الحسن والصدقة والاكثار من ذكره صلى الله عليه وسلم والامر بالمعروف و النهي عن المنكر أي التمثل لأوامره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille