تسجيل الدخول

ما معنى النصيحة له صلى الله عليه وسلم

2020-11-11T21:28:41+03:00
2020-11-11T21:28:43+03:00
المنهج السعودي
Nada11 نوفمبر 2020
ما معنى النصيحة له صلى الله عليه وسلم

ما معنى النصيحة له صلى الله عليه وسلم، إن الحمد لله نستعينه ونشكره، الذي منن علينا بدين الإسلام وهدانا له وأرسل إلينا خير البشر وخاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم ، امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنصيحة وخير أمور الدين، لأن النصيحة من الدين حيث أن المقصود والمراد من معنى النصيحة هو إرادة الخير لشخص الذي تقدم له النصيحة أي أن يبتعد عن أي مكروه و يتجه نحو الخير.

النصيحة من دين فما معناها

حكم النصيحة في الدين واجب على جميع البشر ولكن يفضل أن تكون بالسر لا بالعلانية كما قال أبو حاتم، ولقد سمى الرسول النصيحة بالدين، فالنصيحة تكون لله ،ولرسوله، ولكتابه، لأئمة المسلمين، ولكافة المسلمين، كما قال: تميم الداري، قال رسول الله (الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله ؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم)، وقال أيضا: الإمام الشافعي في النصيحة: تعمدني بنصحك في انفرادي، وجنبني النصيحة في الجماعة، فإن النصح بين الناس نوع، من التوبيخ لا أرض استماعه.

إجابة السؤال: النصيحة لرسول الله معناها، التحلي بأخلاق الرسول، والاقتداء بدينه وسنته ونشرهم، وتعظيمه حيا أو ميتا و التصديق بما جاء في رسالته و الإيمان بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille