تسجيل الدخول

ما هو عيد الديوالي بالهند ولماذا سمي بعيد الأنوار

2020-11-14T19:25:32+03:00
2020-11-14T19:25:34+03:00
منوعات
admin14 نوفمبر 2020
ما هو عيد الديوالي بالهند ولماذا سمي بعيد الأنوار

ما هو عيد الديوالي بالهند ولماذا سمي بعيد الأنوار، تحتفل كل الهند في كل عام بعيد الديوالي لفترة تستمر لمدة 5 أيام بهذا العبد الضخم الذي يعني البشريات الجديدة، فهذا العيد من الأعياد الجميلة عند الهند لأن انتصر فيه الخير على الظلام حسب اعتقاداتهم، ويشكل هذا الاحتفال الضخم المعنى الحقيقي للأمل والحياة الجديدة التي تساعد على ترسيخ العلاقات الاجتماعية والإنسانية، وهذه الاحتفالية يقوم بكل كل الديانة الهندوسية بسبب انتصار راما على فان والعودة للمملكة من جديد.

متى تحتفل الهند بعيد الديوالي

لم يكن يحدد لها تاريخ مسبق لكن بالرجوع للتاريخ القديم نجد بان المناسبة قد حدثت في شهر تشرين الأول أما الهند تحتفل بهذه المناسبة بداية من 14 أكتوبر من كل عام وتستمر حتى 19 أكتوبر لمدة خمسة أيام، وفي هذا اليوم يحتفل الهنود بإضاءة المصابيح الملونة احتفالاً بهذه الذكرى السعيدة بالنسبة لهم لعود راما إلى مملكته من جديد بعد التشريد من فان لفترة طويلة استمرت نحو 5 أعوام.

طقوس الاحتفال في عيد الديوالي

حسب المعتقدات والتقاليد في الهند يقوموا المواطنين بتزيين المنازل والشوارع بالألوان والإضاءة الملونة، كما أنهم يقوموا بإشعال المصابيح الزيتية الصغيرة في هذا اليوم احتفالاً بالذكرى، إلى جانب إشعالهم للألعاب النارية وتحضير الحلوى اللذيذة بهذا اليوم.

سبب تسمية عيد الديوالي

كان السبب الرئيسي لعيد الديوالي بسبب عودة راما وسيتا إلى القصر من جديد، حيث أن الاعتقاد عند الهند بعودة الآلهين راما وسيتا بعد تشريد استمر لسنين طويلة ، وهذا يجعل المواطنين يحتفلون بانتصار راما هزيمة الشيطان ماهيشا آلهة دورغا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille