تسجيل الدخول

حدد العوامل البيئية التي ربما أثرت في تكيف تراكيب النباتات اللاوعائية؟

2020-11-15T19:47:29+03:00
2020-11-15T19:47:31+03:00
المنهج السعودي
عمرو15 نوفمبر 2020
حدد العوامل البيئية التي ربما أثرت في تكيف تراكيب النباتات اللاوعائية؟

حدد العوامل البيئية التي ربما أثرت في تكييف تركيب النباتات اللاوعائية؟، يمكن القول عن العامل البيئي عبارة عن أي عنصر من عناصر البيئة سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان والتي لها القدرة على إحداث تأثير مباشر على المخلوقات الحية، حيث انه يتم استخدام هذه العوامل في العادة لوصف وتحليل النظام البيئي او صنوفة معينة، حيث انه قام العلماء بتقسيم العوامل البيئية الي نوعين وهما العوامل الاحيائية و العوامل الأحيائية.

ما أنواع العوامل البيئية

قبل الحديث عن حدد العوامل البيئية التي ربما أثرت في تكييف تركيب النباتات اللاوعائية، كان لابد علينا من الحديث عن أهم العوامل البيئة التي قسمها العلماء وهم الاحيائية والاحيائية، حيث ان لهذه العوامل تأثير على الجماعات الحيوية والافراد من خلال عدد من الطرق المختلفة ويمكن ان تؤثر بشكل ملحوظ على النطاق الجغرافي الاحيائي للانواع والكثافة السكانية والتوزيع السكاني للكائنات الحية بالإضافة الي ظهور تغيرات متعلقة تكيف الكائنات وتغيرات السلوك والاستقلاب وغيرها.

ان اجابة سؤال حدد العوامل البيئية التي ربما أثرت في تكييف تركيب النباتات الوعائية هي (درجة الحرارة، كمية الماء، كمية الضوء).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille