تسجيل الدخول

قارن بين مواطن الحزازيات القائمة والحشائش البوقية والحشائش الكبدية؟

2020-11-15T15:18:19+03:00
2020-11-15T15:18:21+03:00
المنهج السعودي
حسام15 نوفمبر 2020
قارن بين مواطن الحزازيات القائمة والحشائش البوقية والحشائش الكبدية؟

خلق الله سبحانه وتعالى العديد من المخلوقات الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية، من أهم تلك المخلوقات والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من الكائنات الحية التي تنتشر في غالبية أجزاء الكرة الأرضية، وهي النباتات التي لها الأنواع والأشكال التي تنمو في عدة أماكن مختلفة من العالم، وفق التضاريس المختلفة، منها ما ينتشر في الصحراء ومنها عند البحار والمحيطات ومنها على السهول، وفي داخل المزروعات والدفيئات البلاستيكية.

مواطن الحزازيات القائمة والحشائش البوقية والحشائش الكبدية

تعتبر النباتات الحشيشة الكبدة ذات الأشكال صغيرة الحجم في شكلها المثالي، غالبا ما يكون طولها صغير جدا يصل إلى 10 سم، وتشبه في شكلها الطحالب التي تنتشر بشكل كبير في أعماق البحار والمحيطات، أما الحزازيات فهي نباتات تنمو في الغالب على الجدران الرطبة، وتفتقر للأنسجة الوعائية التي تختص بعمليات النقل بين الكثير من أجزاء النباتات، بجانب أنها تتواجد في صخور قرب أماكن المياه، فهي تشبه تراكيب الأوراق وأشباه الجذور.

الإجابة هي:

جميع الحشائش تنمو في مناطق طليله ورطبة أما الحزازيات فتنمو في بيئات معتدلة ويمكنها البقاء في طروف الجفاف، وتنمو الحشائش في مناطق تتابين بين المناطق القطبية وحتى البيئات الاستوائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille