تسجيل الدخول

قارن بين شروط الصلاة وواجباتها بذكر اوجه الشبه والاختلاف

2020-11-16T17:16:04+03:00
2020-11-16T17:16:05+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر16 نوفمبر 2020
قارن بين شروط الصلاة وواجباتها بذكر اوجه الشبه والاختلاف

قارن بين شروط الصلاة واركانها وواجباتها بذكر اوجه الشبه والاختلاف، إن الصلاة هي عمود الدين وهي أول ما يحاسب عليه الإنسان يوم القيامة، حث النبي عليه السلام الكفار الى الصلاة لكنهم رفضوا وفضلوا الصلاة الى الأصنام التي لا تنفع ولا تضر ولكنهم أغمي على قلوبهم وعقولهم لشدة كفرهم ورفضهم لذلك.

قارن بين شروط الصلاة واركانها وواجباتها بذكر اوجه الشبه والاختلاف

قام النبي عليه السلام بمحاربة الكفار من أجل أن يتركوا الصلاة للأصنام ويصلوا لله تعالى، ولكنهم قاوموا رسول الله ولم يسمعوا له وأصروا على عدم الإيمان لله عز وجل، وفي زمننا هذا تحث الدول الإسلامية رعاياها الى الصلاة فلقد بنو المساجد وأعلوا أصوات الأذان وقاموا بتشجيع الناس الى الصلاة من خلال مؤتمرات وشيوخ يقومون بدعوة الناس إلى الصلاة في المساجد لزيادة فضل الصلاة فيه، فكان ردة فعل الناس قوية حيث امتلأت المساجد بالناس.

الإجابة/ أوجه الشبه لا يجوز تعمد تركها في شروط الصلاة أما في أركانها لا يجوز تعمد تركها أما في واجباتها لا يجوز تعمد تركها.

أوجه الإختلاف اذا تركه المصلي سهوا لايرجع اليه ويسجد لسهو في اخر صلاته هذا في الشوط أما في اركانها اذا تركها المصلي سهوا يسجد سهوا أما في الواجبات اذا تركه المصلي سهوا لا يرجع اليه ويسجد لسهو في اخر صلاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille