تسجيل الدخول

لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري جزيئين فقط من ATP وليس اربعة جزيئات

2020-11-16T23:36:19+03:00
2020-11-16T23:36:20+03:00
المنهج السعودي
محمود محمد16 نوفمبر 2020
لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري جزيئين فقط من ATP وليس اربعة جزيئات

لماذا يكون الناتج النهائي من الطاقة في عملية التحلل السكري جزيئين فقط من ATP وليس اربعة جزيئات، هناك الكثير من المنتجات المختلفة والمتنوعة والتي تحتاج الى طاقة، حيث ان لها العديد من الاستخدامات، واهتم الخبراء في تسليط الضوء على تلك الاشياء كونها من اكثر العناصر الاساسية، لذلك خاض العلماء الكثير من التجارب حول هذا الشيء من اجل التواصل الى النتائج، ولابد من متابعة كافة الخصائص والعناوين التي تعكس المهام المقدمة اتجاه هذا العمل، لذلك سنتعرف خلال هذا الموضوع على الناتج النهائي للطاقة خصوصاً اثناء عملية التحلل.

وضح سبب تكون عملية التحلل السكري لجزيئين وليس اربعة جزيئات

اضافت العلماء العلوم التي تتحدث عن التحلل للسكر وبعض النماذج والنظريات التي لها أهمية كبيرة في هذا المجال، حيث انها لخصت بعض المعلومات المناسبة لها عن طريق تدوينها ضمن الكتب الدراسية وخصوصاً كتاب الكيمياء الذي يهتم في تناول العديد من الدراسات العلمية والاسئلة التي يطرحها ضمن التمارين والانشطة الكتابية، ويتطرق البعض منهم الى المواقع الالكترونية التي تهتم في المجال التعليمي للحصول على الحل المناسب.

الاجابة:

يتحلل جزئ الجلوكوز السداسي الكربون الي مركبين ثلاثي الكربون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille