تسجيل الدخول

ما الفرق بين الكفر الاكبر والشرك الاكبر والنفاق الاكبر

2020-11-16T15:14:21+03:00
2020-11-16T15:14:23+03:00
المنهج السعودي
Nada16 نوفمبر 2020
ما الفرق بين الكفر الاكبر والشرك الاكبر والنفاق الاكبر

ما الفرق بين الكفر الأكبر والشرك الأكبر والنفاق الأكبر، الحمد لله و الصلاة و السلام على نبيه خاتم الأنبياء و المرسلين نبينا محمد الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم سوف نتطرق لموضوع الشرك بالله أولا وهو أن يجعل العبد إله اخر مع الله ليعبده و يعتبر هذا من أكبر الكبائر في الإسلام و يسمه الشخص الذي يقوم بها الفعل الشنيع يسمى مشركا بالله و الشرك و الكفر فعلان لا يختلفا عن بعض فهو يؤدي إلى العصيان و الشرك بالله.

الفرق بين الكفر و الشرك لغة و شرعا

و الفرق بين الشرك و الكفر من حيث اللغة يعد الشرك هو المقارنة اما بالنسبة للكفر لغة فيعد بمعن الستر، أما شرعا فهما بنفس المعنى حيث قال الله تعالى: ( وَدَخَل جَنَّتِه وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنَّ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا ، وَمَا أَظُنُّ السَّاعَة قَائِمَةٌ وَلَئِن رَدَدْت إِلَى رَبِّي لأجدن خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلِبًا ، قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحاوِرُهُ أَكَفَرْت بِاَلَّذِي خَلَقَك مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سِوَاك رَجُلًا ، لَكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا )، و قد يفرق بين الشرك والكفر فيخص الشرك بعبادة الأوثان وغيرها من المخلوقات مع اعترافهم بالله تعالى ككفار قريش فيكون الكفر أعم من الشرك.

إجابة السؤال: الفرق بينهم الكفر الأكبر هو عدم الإيمان سواء كان تكذيبا او شكا وظنا أو إباء واستكبارا او نفاقا أو إعراضا و هذا يخرج عن الملة و صاحبه مخلد بالنار، الشرك الأكبر وهو أن يجعل العبد لله شريكا في ربوبيته وأسمائه وصفاته وإلهيته وهذا أيضا يخرج صاحبه عن الملة و يخلد صاحبه بالنار، النفاق الأكبر وهو ان يظهر الإيمان و يبطن الكفر وخرج صاحبه عن الملة و و يخلد في الدرك الأسفل من النار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille