تسجيل الدخول

من هو وليد المعلم السيرة الذاتية

2020-11-16T22:44:49+03:00
2020-11-16T22:44:50+03:00
الشخصيات
admin16 نوفمبر 2020
من هو وليد المعلم السيرة الذاتية

من هو وليد المعلم السيرة الذاتية، وفاة وليد المعلم من الأخبار التي تداولتها مواقع الأخبار السورية والعربية في الآونة الأخيرة وهذا فتح باب الاهتمام لدى المواطنين لمعرفة من هو ومعلومات عن حياته الشخصية، وبالحديث عن ذللك سوف نزودكم بالتفاصيل الكاملة عن من هو وليد المعلم السيرة الذاتية ومن هي زوجته ومعلومات عن حياتها السياسية.

من هو وليد المعلم ويكيبيديا

سياسي ودبلوماسي سوري الجنسية يبلغ من العمر 79 سنة فهو من مواليد 1941/7/17م بمدينة دمشق، شغل منصب وزير الخارجية في عام 2006 كما أنه تولى مناصب سياسية عديدة في سوريا درس في سوريا حتى الثانوية قبل الانتقال للقاهرة لإكمال دراسته الجامعية قصم اقتصاد.

من هي زوجة وليد المعلم

وليد المعلم سياسي يتبع لحزب البعث العربي الاشتراكي بدأ عمله السياسي في وزارة الخارجية بعام 1964م، كما أنه عين سفيراً برومانيا إلى جانب تعيينه سفيراً في أمريكا، تزوج من سيدة سورية تدعي سوسن خياط وكان قد أنجب منها أبناءه الثلاثة طارق وخالد وشذى.

مؤلفات السياسي وليد المعلم

كانت له عدة مؤلفات قامت بمناقشة المعاناة التي كانت تمر بها الأمة العربية في فترة السبعينيات، فهو قد ألف كتاب يتحدث فيها عن فلسطين ومن مؤلفات فلسطين والسلام المسلح والشرق الأوسط بمنظور أمريكا وسوريا أيام الانتداب وسوريا وقت الاستقلال.

سبب وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري

أعلن صباح يوم الاثنين الموافق 19 نوفمبر خبر وفاة وزير الخارجية وليد المعلم وهذا الخبر أثار مواقع الأخبار العربية المهتمة بهذا الخبر الحزين لوفاة رجل سياسي، وكان قد دفن في مقبرة المزة بعد الصلاة عليه بمسجد سعد بن معاذ وحسب التقارير كانت الوفاة طبيعية فهو قد أصيب بمشاكل عديد في القلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille