تسجيل الدخول

إلى ماذا يحول الاحتكاك الطاقه الميكانيكيه

2020-11-17T16:57:52+03:00
2020-11-17T16:57:54+03:00
المنهج السعودي
Nada17 نوفمبر 2020
إلى ماذا يحول الاحتكاك الطاقه الميكانيكيه

إلى ماذا يحول الاحتكاك الطاقة الميكانيكية، مفهوم الطاقة الميكانيكية لأى جسم هي حاصل جمع طاقته الحركية مع طاقة الوضع لديه، أهمية الطاقة و استخداماتها للإنسان جميع ما في الكون لا يستطيع الحركة دون وجود الطاقة اللازمة لتحريكه ان كان انسان او حيوان أو نبات أو جماد فكل هذا يعتمد بحركته على الطاقة لذلك وجود الطاقة مهم جدا بحياتنا للقيام بالأعمال و الرياضات كالمشي و الركض وغيرها من الرياضات، فالمصدر الرئيسي و الأهم للطاقة هو الشمس يستمد جسم الإنسان الطاقة من الأكل و الغذاء، ويتم تخزين الغذاء على شكل طاقة في جسم الإنسان لكي يستطيع اكمال مهامه الواردة عليه.

الطاقة الميكانيكية وتخزينها

توجد الكثير من أنواع وصور الطاقة الميكانيكية وهي التحول الميكانيكي إلى طاقة حرارية مثال على لك طاقة حركة مركبة عندما تعود إلى الأرض، لأن الاحتكاك الذي يحد بالغلاف الجوي ينتج عنه حرارة عالية، تحول ميكانيكي إلى طاقة كهربائية مثال عليها عمل المحول الكهربائي، تحول ميكانيكي إلى طاقة إشعاعية و يحصل هذا عندما يخرج إلكترون سريع يشع ككهرومغناطيسي، تحويل ميكانيكي إلى طاقة ميكانيكية مثال عليها اصطدام كرات البلياردو، كما وأنها تقاس طاقة الوضع مثل طاقة الحركة وتقاس بوحدة كيلوجرام/متر2.

إجابة السؤال: تتحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية فكان هذا التحول بداية ظهر و نشأت عصر الكهرباء كما أن فرادي تمكن من تحويلها إلى طاقة كهربائية، كما كان هذا الاكتشاف هو بداية انتشار عصر الكهرباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille