تسجيل الدخول

الاكسجين المتحرر من عملية البناء الضوئي مجرد ناتج ثانوي يتكون في اثناء انتاج جزيئات ATP والكربوهيدرات

2020-11-17T00:53:40+03:00
2020-11-17T00:53:52+03:00
المنهج السعودي
عمرو17 نوفمبر 2020
الاكسجين المتحرر من عملية البناء الضوئي مجرد ناتج ثانوي يتكون في اثناء انتاج جزيئات ATP والكربوهيدرات

الاكسجين المتحرر من عملية البناء الضوئي مجرد ناتج ثانوي يتكون في اثناء انتاج جزيئات ATP والكربوهيدرات، يعتبر على علم الاحياء واحد من أهم العلوم الطبيعية التي تشمل كل من علم الفلك وعلوم الأرض وعلم الفيزياء بالاضافة الي علم الكيمياء، حيث يهتم هذا العلم بدراسة حياة الكائنات الحية من حيث بنيتها الأساسية والتركيب والصفات والبيئة المحيطة والعوامل المؤثرة في انتشارها بالإضافة الي طريقة نموها وهيكلتها.

عملية البناء الضوئي

ان الحديث عن اجابة سؤال الاكسجين المتحرر من عملية البناء الضوئي مجرد ناتج ثانوي يتكون في اثناء انتاج جزيئات ATP والكربوهيدرات، جعلنا نتطرق اولا الي تعريف الطلاب بمفهوم عملية البناء الضوئي الخاصة بالنباتات وهي عبارة عن عملية كيميائية معقدة تتم من خلال النباتات الخضراء البكتيريا الزرقاء و صانعات اليخضور أو الكلوروبلاست في كل من الطحالب والنباتات العليا، حيث يتم فيها تحويل الطاقة الضوئية الشمسية الي طاقة كهرومغناطيسية تكون على شكل فوتونات وهي عبارة عن أشعة شمس متحولة الي طاقة كيميائية تخزن في روابط سكر الجلوكوز.

حيث ان اجابة سؤال الاكسجين المتحرر من عملية البناء الضوئي مجرد ناتج ثانوي يتكون في اثناء انتاج جزيئات ATP والكربوهيدرات هو (ان الاكسجين يتحرر الي الجو اثناء بناء السكروز ولا يكون ناتج من يتكون من استعمال المخلوقات الحية ذاتية التغذية).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille