تسجيل الدخول

بين كيف يشكر لله النعم التالية العقل الصحة الامن التعليم البصر

2020-11-17T00:15:58+03:00
2020-11-17T00:15:59+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر17 نوفمبر 2020
بين كيف يشكر لله النعم التالية العقل الصحة الامن التعليم البصر

بين كيف يشكر لله النعم التالية العقل الصحة الامن التعليم البصر، يجب على كل مسلم يؤمن بوجود الله أن يشكر الله على الصحة والأمن والتعليم والملبس والمشرب، يجب عليه أن يقول الحمد لله على ما أنعم الله به علي حتى تدوم هذه النعمة ولا تزول من بين أيدينا فالبصر أكبر نعمة من خلاله نرى الأشياء كلها والسمع نسمع به.

كيف يشكر لله النعم التالية العقل الصحة الامن التعليم البصر

خلق الله سبحانه الناس جميعا فمنهم من أعطاهم الله الحواس الخمس جميعا منهم من فقد بعض من هذه الحواس وبعض فقد جميعها فيجب على الذي عنده الحواس كلها، أن يحمد الله تعالى ويشكر نعمته وكذلك الغير مبصر يجب علينا جميعا أن نشكر الله على خلقنا في أحسن صورة، ومن أسباب زوال النعمة وهي الحسد فيجب على الإنسان عندما يجد شيء جميلا أن يقول ما شاء الله قال تعالى فلولا اذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لا قوة الا بالله .

الإجابة/ السمع
يتَعبَّد الله بِتَرك ما يَحْرم استماعه من كلام أهل الكفر والبِدَع، والإلحاد والنِّفاق، إلاَّ لِمَصلحة الدِّين مِمَّا يُقصد به مُقارعَتُهم بالحُجَّة، واستظهار شُبَههِم والشهادة عليهم

البصر
ويَتعبَّد اللهَ بِحفظ بصَرِه عن النَّظَر إلى ما حرَّم الله في النِّساء والمردان، دون حاجة مُبيحة كأَخْذ تقرير، أو شهادة، أو طبٍّ، أو خِطْبة.

الصحة

يكون بالمحافظة عليها.

الأمن

يكون بالسهر عليه.

التعليم

يكون بالمزيد من نشره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille