تسجيل الدخول

عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية

2020-11-17T22:51:29+03:00
2020-11-17T22:51:30+03:00
المنهج السعودي
قيس17 نوفمبر 2020
عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية

عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية، خلال دراستنا لمادة العلوم والتركيز على دراسة الأنظمة والبيئة والتغيرات والتعرف على محاور درس استكشاف الأنظمة البيئية، يبحث الكثير من الطلبة على جميع الأنشطة المهمة الموجودة في هذا الدرس وتم التركيز على النشاط التعليمي التالي وهو عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية أحد أنشطة الصواب والخطأ.

السبب والنتيجة عند تقطيع أشجار الغابات

عندما تزال الغابات من منقطة فإن الحيوانات بالتأكيد تفقد مساكنها وبالتالي تؤدي إلى تدمير بيئتها وهي أحد الحالات التي ينتج عنها العلاقة ما بين إزالة الغابات والاكتظاظ السكاني، وهذه العلاقة تفسرها في حال كانت هناك زيادة في أعداد السكان، فإن الناس في العادة يقومون بإزالة الغابات من أجل إقامة بيوتهم وبناء منشأتهم، وهي الحالة التي تفقد الكائنات الحية لموطنها.

إجابة السؤال : (العبارة صحيحة)، والسبب في ذلك عندما تقطع الأشجار في الغابة، من أجل بناء مساكن أو منشآت، فإن المخلوقات الحية التي تعيش في الغابة سوف تنتقل إلى نظام بيئي جديد أو تواءم مع وجود هذه المساكن او تموت وتنقرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille