تسجيل الدخول

قارن بين ايجابيات كل من المحميات الطبيعية الضخمة والصغيرة وسلبياتها

2020-11-17T20:47:51+03:00
2020-11-17T20:47:52+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر17 نوفمبر 2020
قارن بين ايجابيات كل من المحميات الطبيعية الضخمة والصغيرة وسلبياتها

قارن بين إيجابيات كل من المحميات الطبيعية الضخمة والصغيرة وسلبياتها، قام الإنسان بعمل محميات طبيعية لحماية الحيوانات من خطر الانقراض والذي كان أهم عامل فيه الإنسان، بالقيام بالصيد الجائر والذي أدى الى نقص كبير في عدد الحيوانات الموجودة في الطبيعة و انقراض عدد كبير منها بسبب إهمالهم وتركهم يفعلون ما يشاؤون.

قارن بين إيجابيات كل من المحميات الطبيعية الضخمة والصغيرة

قامت جمعية الحفاظ على الحيوان ببناء العديد من المحميات والتي تتكون من محميات طبيعية كبيرة وصغيرة، ومن أهم إيجابيات المحميات الطبيعة وهي زيادة نسبة الحيوانات فيها وبالتالي حماية عدد كبير من الحيوانات المصنفة بالانقراض وحمايتها من الصيادين الغير ملتزمين بالقوانين، ومن سلبيات المحميات الطبيعية الكبرى صعوبة الوصول الى الحيوان لعلاجه بسبب كبر تلك المساحات الموجودة فيه، ومن أهم إيجابيات المحميات الصغيرة وهي السرعة في الوصول الى الحيوان المصاب وعلاجه أما سلبياتها فهي عدم القدرة على إضافة حيوانات كثيرة بسبب عدم وجود مساحات كبيرة لهم.

الإجابة/ المناطق المحمية الصغيرة جزء صغير من النظام البيئي تتأثر كثيرا بنشاط الإنسان تعمل على إعادة توطين وتكثير بعض المخلوقات الحية التي أوشكت على الانقراض.

المناطق المحمية الشاسعة المساحة تضم مجموعة من النظم البيئية الطبيعية المتكاملة تعمل على حمايتها ويمكن تشغيلها ومراقبة كل محمية بواسطة فني متخصص لرصد الأحياء الفطرية في المحمية ومن المخالفات والتجاوزات صعوبة السيطرة على انتشار الأمراض من منطقة لأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille