تسجيل الدخول

قارن بين مفهوم حقوق الانسان في الاسلام والمفهوم الغربي لحقوق الانسان حديث 2 ثانوى

2020-11-17T18:32:52+03:00
2020-11-17T18:32:54+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر17 نوفمبر 2020
قارن بين مفهوم حقوق الانسان في الاسلام والمفهوم الغربي لحقوق الانسان حديث 2 ثانوى

قارن بين مفهوم حقوق الانسان في الإسلام والمفهوم الغربي لحقوق الانسان حديث 2 ثانوي، لقد كان الإسلام يحث دائما على احترام بين المسلمين، فكان المسلمون في الإسلام اخوة فكان كل واحد يخاف على أخيه المسلم مثلا كان أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب كانوا يهتمون بأمور المسلمين جميعا فعندما تولى عمر بن الخطاب الخلافة عن أبو بكر الصديق قل لو ان بغلة في العراق تعثرت لسألني الله عنها.

قارن بين مفهوم حقوق الانسان في الاسلام والمفهوم الغربي لحقوق الانسان حديث 2 ثانوى

فكان عمر يهتم كثيرا بشؤون المسلمين فكان يأخذ المونة من بيت الزكاة ويطعم الفقراء والمساكين بأخذها على ظهره، أما في وقتنا الحالي في الدول العظمى عملت على تكوين ما يسمى بحقوق الإنسان والذي يعمل على الدفاع عن حقوق الانسان جميعا ومن هذه الحقوق التي أصدرها الغرب حق المساواة وحق الحرية وحق التعليم، ولكن هذه الحقوق لم يلزموا بها جميع الدول فنجد أن في بعض الدول لا تلتزم بنصوص حقوق الإنسان فتقوم بظلم وقتل الناس جميعا.

الإجابة/ حقوق الإنسان هي مجموع الواجبات المشروعة له والتى تضمن كرامته وتحقيق إنسانيته، وتوفر له الحياة السوية وهي أصيله في كل إنسان تولد معه ويجب المحافظة عليها وإعمالها في الإسلام تعتبر الشريعة الإسلامية هى مصدر الحقوق كلها ولا يوجد حق مقرر للإنسان يخرج عن نصوصها أو قواعدها الكلية فالشريعة الإسلامية هي أساس الحق ومصدره وسنده وضمان وجوده والحفاظ عليه في المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille