تسجيل الدخول

ماالحالات التي يبيع فيها الإنسان بضاعته براس مالها أو بخسارة

2020-11-17T00:33:08+03:00
2020-11-17T00:33:12+03:00
المنهج السعودي
عمرو17 نوفمبر 2020
ماالحالات التي يبيع فيها الإنسان بضاعته براس مالها أو بخسارة

ماالحالات التي يبيع فيها الإنسان بضاعته براس مالها أو بخسارة، ان الله سبحانه وتعالى حث المسلمين على البيع واتباع أسس صحيحة في عملية البيع بعيدا كل البعد عن غش الناس واستغلالهم، فالله سبحانه وتعالى أحل البيع وحرم الربا على المسلمين، ويمكن تعريف البيع في اللغة العربية على انه تصريف السلع والمنتجات الي المستهلك من خلال مبادلة السلعة او الخدمة بالنقود، أما علم الاقتصاد قاله عن البيع عملية من المفاوضات التي تكون بين كل من البائع والمشتري بهدف تحقيق غاية ما لكلا الطرفين.

ما هي أقسام البيع

ان الحديث عن اجابة سؤال ما الحالات التي يبيع فيها الإنسان بضاعته براس مالها أو بخسارة، كان لابد علينا من تعريف الطلاب ببعض من أقسام البيع من وجه نظر إسلامية فقهية حيث ان البيع ينقسم الي عدة اقسام اهمها البيع المطلق والبيع السلم والبيع الصرف، حيث ان عملية البيع تكون من خلال مبادلة السلعة أو الخدمة الاموال والنقود أو مقابل سلع أو خدمة اخرى ويطلق على هذا النظام المقايضة، كما ان هناك قسم آخر للبيع وهو بيع المساومة هو ما تساوم فيه البائع والمشتري حتى تراضيا.

حل سؤال ما الحالات التي يبيع فيها الإنسان بضاعته براس مالها أو بخسارة هو (خوفا من زيادة الخسارة أو تعرضها للتلف، الحاجة الكبيرة الي السيولة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille