تسجيل الدخول

علل مشروعية استحباب الاستغفار بعد الصلاة المفروضه مباشره

2020-11-18T19:42:57+03:00
2020-11-18T19:42:59+03:00
المنهج السعودي
عمرو18 نوفمبر 2020
علل مشروعية استحباب الاستغفار بعد الصلاة المفروضه مباشره

علل مشروعية استحباب الاستغفار بعد الصلاة المفروضة مباشرة، ان الله انزل الاسلام على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات الي النور ومن طريق الضلال والكفر الي طريق العدل والمواساة والايمان، حيث ان الاسلام يعتمد على العمل في بالأركان الخمسة وهي الشهادتان والقول(اشهد ان لا اله الا الله وان محمد الرسول الله)، الصلاة، الزكاة، الصوم، الحج لمن استطاع اليه سبيلا.

ما هي اهمية الصلاة

ان الحديث عن اجابة سؤال علل مشروعية استحباب الاستغفار بعد الصلاة المفروضه مباشره، جعلنا نتطرق إلى الحديث عن أهمية السلام وأثرها في نفس المسلم حيث تعتبر الصلاة الركن الثاني من أركان الاسلام وهي عمود الدين واول ما يحاسب عليه المسلم يوم القيامة هي الصلاة، حيث لها أهمية كبيرة تعود على النفس بالأخلاق الكريمة و وتهذيب صاحبها بالاضافة الي انها تقرب العبد من الله ولها أثر عظيم في استجابة الدعاء، وهي سبب من اسباب التوفيق في الحياة وزيادة الرزق ومحبة الناس وزيادة قبولك في قلوبهم.

حيث ان اجابة سؤال علل مشروعية استحباب الاستغفار بعد الصلاة المفروضة مباشرة هي (لان الانسان لا يصل الي حالة الكمال فيستغفر خوفا من النقص أو السهو في الصلاة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille