تسجيل الدخول

تستطيع النمله السير على سطح الماء بسبب ظاهره التوتر السطحي؟

2020-11-19T10:22:40+03:00
2020-11-19T10:22:41+03:00
المنهج السعودي
قيس19 نوفمبر 2020
تستطيع النمله السير على سطح الماء بسبب ظاهره التوتر السطحي؟

تستطيع النملة السير على سطح الماء بسبب ظاهره التوتر السطحي، أجريت العديد من بحوث العمليات، حول ظاهرة التوتر السطحي وهي أحد الظواهر العلمية التي تصف الكائنات الحية الصغيرة أو الدقيقة وإمكانية التفاعل والتأقلم مع هذه الكائنات التي تساهم في تكوين البيئة الحيوية التي بإمكانها التعرف على أهم ما يتم دراسته حول هذه الظاهرة التي طرح حولها العديد من الأمثلة أهمها النشاط التالي وهو تستطيع النملة السير على سطح الماء بسبب ظاهره التوتر وما نريد التعرف عليه خلال هذه الظاهرة أن هذا المثال يعبر عن العبارة الصواب أم الخطأ.

ماهي ظاهرة التوتر السطحي

بإمكاننا تعريف ظاهرة التوتر السطحي على أنها الظاهرة الطبقية والسطحية ذات التأثير العالي في كافة التصرفات وآلية حدوثها، كأحد الأجزاء الرئيسية التي تمتاز بالمرونة والليونة، وهي النظرية التي تفسر الظاهر العلمية والتي تبين أن عدد الجزيئات الصغيرة التي تتواجد على السطح أقل بكثير من الجزيئات الموجودة في السائل وهي النظرية التي ينتج عنها البعد المتوسط بين المواد السائلة وهذا يجعل القوى الترابطية متناسقة ومتماسكة، وهو التفسير العلمي لظاهر التوتر السطحي.

إجابة السؤال : تستطيع النملة السير على سطح الماء بسبب ظاهره التوتر السطحي (العبارة صحيحة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille