تسجيل الدخول

حلل الشكل وصف اهمية الخيوط المغزلية للكروماتيدات في اثناء الطور التمهيدي

2020-11-19T16:34:06+03:00
2020-11-19T16:34:08+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر19 نوفمبر 2020
حلل الشكل وصف اهمية الخيوط المغزلية للكروماتيدات في اثناء الطور التمهيدي

حلل الشكل وصف أهمية الخيوط المغزلية للكروماتيدات في اثناء الطور التمهيدي، تعتبر الكروموسومات هي المسؤولة عن تكون الإنسان فمن دونها لا تستطيع أن يتم تكون الانسان، يؤدي اختلاف في الكروموسومات الى تكون جنين مشوه ويعمل العلماء بالتجارب إلى حل تكون الجنين المشوه لأنه في بعض المجتمعات يكون مظلوم ولا يأخذ أي من الحقوق.

حلل الشكل وصف اهمية الخيوط المغزلية للكروماتيدات في اثناء الطور التمهيدي

يتم رؤيتها عن طريق المجهر الضوئي فقط عندما تكون الخلية في تكوينها ويكون في هذه المرحلة الكروموسوم منفصل، يرتبط كل كروموسوم مع بعضه البعض ويكون حرف x ثم تتكون الخلية وتكون وظيفته هي تحديد نوع جنس المولود إما ذكر أو أنثى، ويقوم أيضا فقام الباحثون الى أبحاث لمعرفة جنس المولود قبل تكونه فمن خلال التلقيح الاصطناعي يمكن أن يعرف المولود أو عن طريق فصل الحيوانات المنوية الى ذكر أو انثى ثم يوضع الذكر اذا أرادوا ذكورا والعكس في الاناث.

الإجابة/ يحدث الطور التمهيدي للخلية ثم تصطف الخلايا في الطور الاستوائي بواسطة الخيوط المغزلية ثم تدخل في الطور الانفصالي وتتخصر الخلية وتنفصل لخليتين متساويتين الخيوط المغزلية تربط الكروماتيدات مع بعضها ثم تساعدها في مرحلة الطور الاستوائي والاصطفاف عند خط استواء الخلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille