تسجيل الدخول

للاستقامة ثمرات عديدة استنبط اربعا من ثمرات الاستقامة

2020-11-19T16:18:49+03:00
2020-11-19T16:18:50+03:00
المنهج السعودي
Nada19 نوفمبر 2020
للاستقامة ثمرات عديدة استنبط اربعا من ثمرات الاستقامة

للاستقامة ثمرات عديدة استنبط اربعا من ثمرات الاستقامة، الاستقامة هي السير على الصراط المستقيم من غير لا يمين ولا يسار أي أن يفعل الإنسان ما يؤمر به دون نقصان وحمك الاستقامة في الدين هي أمر أمره الله تعالى عز وجل نبيه وكل من اتبعه على أن يلزموا و يمشوا على طريق الاستقامة هو الصراط المستقيم وأن يبتعدون عن كل ما هو منكر و يجلب الشيطان وفعل الخطأ هناك طرق للاستقامة وهي العبادات والتربية الأسرية محاسبة النفس وحضور مجالس العلم تقديم النصيحة.

ثمرات الاستقامة والصلاح

لكل من استقام وآمن بالله منزلة وفضل عظيمين حيث ان الله وعدهم من خلال الآية الكريم ” أَن الَّذِينَ قَالُوا رَبَّنَا اللَّهِ ثُمَّ استقاموا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمْ الْمَلَائِكَةُ إلّا تَخَافُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ”، تتنزل عليهم الملائكة ويدخل إلى قلوبهم الطمأنينة والراحة وبشرهم بالجنة الخالدة والرزق وغفران الذنوب ولهم ما يشتهون في الجنة و تواليهم الملائكة دنيا وآخرة كما قال الله تعالى في كتابه العظيم ( وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسَكُم وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدْعَونَ ).

إجابة السؤال:

تطمئنهم للملائكة عند موتهم.
موالاة الملائكة لهم في الدنيا والآخرة.
تبشرهم الملائكة بالجنة.
لهم يشتهون في الجنة وما يطلبون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille