تسجيل الدخول

معالي الامور تحتاج الي عزيمة صادقة وارادة قوية ناقش هذه العبارة في ضوء الايات

2020-11-19T22:29:01+03:00
2020-11-19T22:29:02+03:00
المنهج السعودي
قيس19 نوفمبر 2020
معالي الامور تحتاج الي عزيمة صادقة وارادة قوية ناقش هذه العبارة في ضوء الايات

معالي الأمور تحتاج الي عزيمة صادقة وإرادة قوية ناقش هذه العبارة في ضوء الآيات، يبحث الكثير من الطلبة على حل النشاط التالي في كتاب التفسير للآية الكريمة التي تتحدث عن معالي الأمور، من المضامين الأساسية التي تحتاج إلى الإرادة والعزيمة الصادقة في ضوء الآية الكريمة التي تحدثت عن ذلك نناقش ما تدل عليه الآية بالتفصيل.

ما يدل في الآيات على أن معالي الأمور تحتاج إلى العزيمة الصادقة والإرادة القوية

تفسير سورة الجاثية والتفسير فيما يخض المقطع التي نتحدث عنه في النشاط التالي نجد أن بداية الآية الكريمة قد بدأت بقوله ويل لكل أفاك أثيم وكلمة ويل المفسرون يجدون فيها رأيان الرأي الأول أن كلمة ويل اسم يطلق على وادى يوجد في جهنم وفي النار أعاذكم الله وإياكم منها وهو وادي يسيل ويمشي في النار، ولا شك انه نوع من أنواع عذاب الله عز وجل والذي أعده لمن عصاه وخالف أمره وعاند رسوله وهذا الرأي الأول لبعض المفسرين، أما التفسير الثاني أن هذه الكلمة لا تعني وادي، وإنما هي كلمة تهديد ووعيد وكأن الله سبحانه وتعالى يتوعد الكافرين وهو الرأي الثاني من آراء التفسير لبداية الآية الكريمة.

إجابة السؤال : من صفات المؤمنين المبادرة الى الاعمال الصالحة والبعد عن التردد والحيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille