تسجيل الدخول

معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية

2020-11-19T19:45:39+03:00
2020-11-19T19:45:41+03:00
المنهج السعودي
قيس19 نوفمبر 2020
معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية

معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية، خلال دراستنا لكتاب التوحيد الإسلامي هناك الكثير من الشؤون المهمة التي اهتم بها الكتاب لبيانها وتفسيرها ومن أهمها معرفة حل نشاط معرفة السنين والحساب وهو أحد النشاطات المهمة، التي يبحث عنها الطلبة من أجل الحصول على الحل لهذا النشاط قبل بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول وهو ما جعل الكثير من الطلبة لديهم اهتمام في حل كافة الأنشطة الموجودة في الكتاب المدرسي لمادة التوحيد.

معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية

جاءت الآيات القرآنية الكريمة بالأدلة الكونية التي تدل على توحيد الله سبحانه وتعالى، ومن خلال هذه الآيات نستدل منها أن هذه المصالح الدينية والدنيوية تتحقق للتدبر والتأمل في خلق الله سبحانه وتعالى، وهذا دليل واضح على ذلك أما المصالح الدنيوية لمعرفة السنين تتحقق من خلال تقسيم الله سبحانه وتعالى السنة إلى الأيام والأشهر والساعات.

إجابة السؤال :

معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية، وقد قال الله تعالى (هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب).

مصالح دينية : للتدبر والتأمل في خلق الله تعالى لليل والنهار والشمس والقمر فهذا دليل واضح على توحيد الله وأنه الخالق والبارئ لكل هذا .

مصالح دنيوية : من المصالح الدنيوية لمعرفة السنين هو تقسيم السنة وعدد الأيام والساعات وأن الليل غير النهار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille