تسجيل الدخول

أطول الاودية في المملكة العربية السعودية هو

2020-11-20T18:42:09+03:00
2020-11-20T18:42:17+03:00
المنهج السعودي
عمرو20 نوفمبر 2020
أطول الاودية في المملكة العربية السعودية هو

أطول الأودية في المملكة العربية السعودية هو، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول العربية والإقليمية المتواجدة في الشرق الأوسط ومنطقة شبة الجزيرة العربية من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلو متر مربع، وهي تسيطر على نسبة 71% من مساحة شبة الجزيرة العربية، الأمر الذي ميزها عن غيرها من الدول بتنوع التضاريس والمناخ، حيث يوجد بالمملكة السعودية الجبال والبحار والاودية والهضاب والسواحل والصحاري.

عدد أسماء الأودية في المملكة السعودية

ان الحديث عن اجابة سؤال اطول الاودية في المملكة العربية السعودية هو، جعلنا نتطرق الى تعريف الطلاب بأسماء بعض الأودية الموجودة داخل الممكلة العربية السعودية، حيث ان السعودية لا تمتلك أي أنهار دائمة فيها الا ان هناك بعد من الأودية التي تتشكل بفعل تساقط مياه الامطار حيث تعتبر المدينة المنورة ومكة المكرمة من أكثر المناطق السعودية التي يتواجد بها الأودية ومنها وادي الهدار ووادي المقرن وتربة ورنية ومهور وقطعان وحليه والحمض والابواء ومهلهل والفراشة والسد والعاقول والجزل.

حيث ان اجابة سؤال أطول الأودية في المملكة العربية السعودية هو (وادي السهباء).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille