تسجيل الدخول

الفرق بين التغير الفيزيائي والتغير الكيميائي وما دلائل حدوث كل منهما

2020-11-20T19:33:24+03:00
2020-11-20T19:33:25+03:00
المنهج السعودي
عمرو20 نوفمبر 2020
الفرق بين التغير الفيزيائي والتغير الكيميائي وما دلائل حدوث كل منهما

الفرق بين التغير الفيزيائي والتغير الكيميائي وما دلائل حدوث كل منهما، يعتبر علم الفيزياء واحدة من اهم العلوم الطبيعة التى تشمل كل من علم الأرض وعلم الفلك وعلم الأحياء بالإضافة الي علم الكيمياء، حيث ان الفيزياء تهتم في دراسة المفاهيم الاساسية لكل من الطاقة والزمن والقوة وكل ما يتبع اليها من حركة وسرعة وغيرها، في التغير الفيزيائي هو التغير في حالة المادة دون حصول تغير في صفاتها او تركيبها او سلوكها او بنياتها الأساسية، حيث يمكن للمادة ان إذا حدث عليها تغير فيزيائي ان تعود الي طبيعتها الأصلية.

ما هو التغير الكيميائي

قبل الحديث عن اجابة سؤال الفرق بين التغير الفيزيائي والتغير الكيميائي وما دلائل حدوث كل منهما، كان لابد علينا من الحديث عن تعريف التغير الكيميائي حيث ان علم الكيمياء بشكل عام يهتم في دراسة المادة والتغيرات التي تطرأ عليها من حيث التركيب والخصائص والسمات والعوامل التي تؤثر عليها، في التغير الكيميائي هو الذي يحدث عندما تتحد كل مادة مع الأخرى بهدف تكوين مادة جديدة والذي يطلق عليه علماء الكيمياء اسم الاصطناع او الذي ينتج عن التحلل الكيميائي من مادة الي مادتين او اكثر يكونا مختلفات.

ان حل سؤال الفرق بين التغير الفيزيائي والتغير الكيميائي وما دلائل حدوث كل منهما هو (التغير الفيزيائي لا يحدث تغير في هوية او تركيب المادة، التغير الكيميائي تتغير فيه المادة وينتج منها مادة جديدة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille