تسجيل الدخول

اهم محاصيل القصيم الزراعيه

2020-11-20T18:58:19+03:00
2020-11-20T18:58:25+03:00
منوعات
admin20 نوفمبر 2020
اهم محاصيل القصيم الزراعيه

اهم محاصيل القصيم الزراعية، منطقة القصيم من مناطق المملكة العربية السعودية، فهي من أهم المناطق التي تشتهر بالزراعة والمحاصيل الزراعية التي تغذي غالبية أجزاء المملكة، حيث تشمل مناطق: ( البكيرية، الهلالية، عقلة القصور، عنيزة، عيون الجواء)، يوجد في محافظة القصيم مطار واحد وهي تتمتع بمناخ جميل ورائع، جعلها من المناطق الزراعية التي بها عدة محاصيل نتيجة مناخها الجميل، مناخها حار وجاف في الصيف وممطر وبارد في فصل الشتاء.

محاصيل القصيم الزراعية

نظرا لأن تربتها خصبة للزراعة، تشتهر فيها الكثير من الزراعات التي تستفيد منها جميع أجزاء ومناطق المملكة العربية السعودية، من أهم تلك المحاصيل محصول البطيخ الذي يكثر في المناطق الساحلية، ويتم تصديره إلى عدة دول أخرى أيضا، بجانب محصول العنب فهو ثاني أهم محصول في المملكة، وهو من أهم محاصيل الزراعة التي تعتمد عليه المملكة في زراعتها، تشتهر منطقة القصيم به، ومنطقة الطائف والمدينة المنورة أيضا، بالإضافة إلى زراعة محصول البطاطا والتمر حيث يتوفر فيها جميع أنواع التمور وأجودها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille