تسجيل الدخول

صناعة الخبز مثال على التغير الكيميائي صف خواص المواد قبل عملية الخبيز وبعدها

2020-11-20T19:38:27+03:00
2020-11-20T19:38:29+03:00
المنهج السعودي
عمرو20 نوفمبر 2020
صناعة الخبز مثال على التغير الكيميائي صف خواص المواد قبل عملية الخبيز وبعدها

صناعة الخبز مثال على التغير الكيميائي صف خواص المواد قبل عملية الخبز وبعدها، يعتبر علم الكيمياء والحد من اهم العلوم الطبيعة التي تشكل كل من علم الأحياء والفيزياء والفلك بالإضافة الى علوم الأرض، هو ذلك العلم الذي يعمل على دراسة المادة والتغيرات التي تطرأ عليها من دراسة كل من التركيب والخصائص والسمات والبنية والعوامل التى تؤثر على المادة، ويعتبر جابر بن حيان العالم العربي المسلم هو المؤسس الحقيقي لعلم الكيمياء.

ما هو التغير الكيميائي

ان الحديث عن اجابة سؤال صناعة الخبز مثال على التغير الكيميائي صف خواص المواد قبل عملية الخبز وبعدها، جعلنا نتطرق الي تعريف الطلاب في مفهوم التغير الكيميائي وهو التغير الذي يحصل على المادة عندما تتحدث مع مادة أخرى بهدف تكوين مادة جديدة حيث يطلق على هذه التغير الاصطناع أو التحلل الكيميائي لمادة الي مادتين أو أكثر من المختلفات وتسمى هذه العملية بالتفاعلات الكيميائية وتكون في أغلب الأحيان انعكاسية.

حل سؤال صناعة الخبز مثال على التغير الكيميائي صف خواص المواد قبل عملية الخبيز وبعدها هو (قبل الخز تكون المواد على شكل مخلوط أما بعد الخبز تكون على شكل مواد جيدة بفعل عملية التخمر والخبز الامر الذي ادى الى تغير تركيبها وطعمها ولونها ولا يمكن ان يتم اعادة الي مكوناتها الأصلية).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille