تسجيل الدخول

تقع قلعة دومة الجندل في مدينة

2020-11-21T19:14:55+03:00
2020-11-21T19:14:56+03:00
منوعات
احمد الأسمر21 نوفمبر 2020
تقع قلعة دومة الجندل في مدينة

تقع قلعة دومة الجندل في مدينة، تقع قلعة دومة الجندل في المملكة السعودية وتقع في الجنوب الغربي من منطقة سكاكا، ويوجد بها المواقع الأثرية الكثيرة مثل مسجد عمر بن الخطاب وقلعة مارد ويوجد في هذه المنطقة المياه العذبة الوفيرة و يسكن في هذه المنطقة العديد من السكان ومن سبب تسمية هذه المنطقة بهذا الاسم هو الحصن الذي بناه دوماء بن إسماعيل وتم صناعتها لحماية الناس من الأخطار ويعتبر من أقوى الحصون في ذلك الوقت.

تقع قلعة دومة الجندل في

قام الناس قديما ببناء الحصون والقلاع لحماية أنفسهم والناس من الأعداء الذين كانوا يهددون المنطقة في ذلك الوقت، ولقد كانت الحصون من أقوى الدفاعات التي كان الناس يستتر فيها ولا يخافون من قدوم أحد عليهم بسبب كبرها ووجود المجندين عليها لحمايتها من الأعداء ومعرفة الأعداء القادمين لها، وتعتبر طقس مدينة دومة حارة في الصيف وباردة في الشتاء وتحتوي على الكثير من معالم الأثرية مثل مسجد عمر بن الخطاب ووجود بحيرة وجود قلعة دوما التي تعتبر من القلاع القوية في ذلك الوقت والتي بنيت في العصور القديمة وكان الهدف من وجودها حماية السكان أنفسهم من المخاطر التي كانت تلحق بهم.

الإجابة/ في المملكة العربية السعودية في منطقة سكاكا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille