تسجيل الدخول

حقيقة وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان

2020-11-21T00:59:09+03:00
2020-11-21T01:02:01+03:00
أخبار عربية
admin21 نوفمبر 2020
حقيقة وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان

حقيقة وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان، ينشط في العالم العربي والإسلامي الكثير من التنظيمات الإسلامية، من تاك التنظيمات التي برز اسمها في القرن العشرين تنظيم القاعدة، الذي كان ينشط في بلاد أفغانستان وباكستان، له علاقة قوية بحركة طالبان، متهم بالعديد من التفجيرات والعمليات الإرهابية حول العالم، بقتل المدنيين والأبرياء في الدول العربية و الأجنبية.

أنباء عن وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان

تنظيم القاعدة من التنظيمات المسؤولة عن عدة عمليات، أبرزها أحداث سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أصدر شريط مصور يتحدث فيه الشيخ أسامة بن لادن الرجل الأول في التنظيم، بعد وفاته تولى الرجل الثاني في التنظيم أيمن الظواهري، في دولة أفغانستان وهو متهم بمسؤوليته عن الكثير من العمليات والتفجيرات، ذكرت مصادر صحفية نبأة وفاة الشيخ ظواهري، وتداولت جميع وكالات الأنباء خبر الوفاة، و أن حالة وفاته طبيعية، ليس اغتيال كما قالت بعض المواقع الإخبارية، فيما لم يتم تأكيد الخبر من دولة أفغانستان البلاد التي يقيم فيها الظواهري، ولم يتحدث أحد من التنظيم حول الوفاة بالتأكيد أو النفي.

سبب وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري

فيما أكدت وسائل إعلامية أخرى أنه توفى، بسبب مرض الربو حيث كان يعاني منذ فترة من مشاكل في الجهاز التنفس.

يشار بأنه مصري الجنسية مولود في المعادي وعمل في الجراحة العامة قبل انتمائه للتيارات الإسلامية التي صنفت من التيارات الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille