تسجيل الدخول

قال صلى الله عليه وسلم لعن المؤمن كقتله ما المعنى المستنبط من هذا الحديث

2020-11-21T20:42:19+03:00
2020-11-21T20:48:13+03:00
المنهج السعودي
قيس21 نوفمبر 2020
قال صلى الله عليه وسلم لعن المؤمن كقتله ما المعنى المستنبط من هذا الحديث

قال صلى الله عليه وسلم لعن المؤمن كقتله ما المعنى المستنبط من هذا الحديث، مادة دراسات في الحديث الشريف واحدة من أهم المواد الدينية التي يتم تدريسها لأنها تعتمد على السنة النبوية وتعلمنا الكثير بما جاء في السنة النبوية التي تفسر كافة الأحاديث النبوية، وتشرح المعاني المستنبطة من الأحاديث النبوية، ويعد هذا الموضع أحد الأنشطة المتكررة في نماد الاختبارات، لذلك يتم التركيز عليها بصورة كبيرة.

قال صلى الله عليه وسلم لعن المؤمن كقتله

بالنسبة لقضية اللعن واللاعن، أمره عظيم جدا وقد عوقب وفق احكام الشريعة الإسلامية، وجاء في ذلك أحاديث عن النبي عليه الصلاة والسلام منها ما جاء في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعن المؤمن كقتله أي المراد بذلك الإثم أي الإنسان إذا لعن مؤمنا فإن لعنه في مقام قتله وهو المعنى المقصود في الحديث الشريف.

إجابة السؤال :

ان لعن المؤمن المصون لا يجوز فاللعن حرام لرجل كان أو امرأة أو حيوان أم جماد حتى للكافر الميت الذي لم يتحقق كفره بل يجوز للكافر الحي ومن باب أولى المسلم الفاسق، لقوله :(إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فهو كقتله ولعن المؤمن كقتله)، وقد رددت الكثيرات هذا الحديث لعن الله النامصة والمتنمصة.

دون وعي لحقيقه ومرتبته ودرجته فلا بد من معرفة الحقيقة حتى تتضح الصورة وهل فعلا هو حديث لرسول الله أم قول لابن مسعود أن اللعن يعني الطرد من رحمة الله ولا يكون الا لجرم وفعل يستحق هذه اللعنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille