تسجيل الدخول

لماذا كان الحانث في يمينه صادا عن سبيل الله عز وجل

2020-11-21T19:36:49+03:00
2020-11-21T19:36:52+03:00
المنهج السعودي
عمرو21 نوفمبر 2020
لماذا كان الحانث في يمينه صادا عن سبيل الله عز وجل

لماذا كان الحانث في يمينه صادا عن سبيل الله عز وجل، يعتبر دين الاسلام دين العدل والمساواة والحق فأن الله سبحانه وتعالى انزل الاسلام على سيدنا محمد لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات الي النور ومن عبادة الاصنام والالهة التى لا تغني ولا تثمن من جوع الي عبادة الله عز وجل وحده لا شريك له، كما ان الله سبحانه وتعالى كرم الاسلام والمسلمين بالقرآن الكريم الذي جاء دستور رباني يتعلم منه الناس أحكام دينهم ومعاملتهم في كافة مجالات الحياة حيث ان القرآن صالح لكل زمان ومكان.

ما هو حنث اليمين

ان الحديث عن اجابة سؤال لماذا كان الحانث في يمينه صادا عن سبيل الله عز وجل، جعلنا نتطرق الي تعريف الطلاب اولا بمفهوم اليمين وهو عبارة عن عقد يقوله الحالف حتى يقوى به ما يريد الثابتة من فعل الأمر أو تركه وهو القسم بالله عز وجل أو أحد أسمائه وصفاته على حدث ما، أما الحنث في اليمين عبارة عن التراجع وعدم الوفاء باليمين ويأثم على يمينة ويجب على صاحبة إخراج كفارة اليمين حتى يزيل الذنب عنه ويكفر الإثم وتكون اما بإطعام عشرة مساكين او كسوة عشرة مساكين أو عتق رقبة مسلم.

حيث ان اجابة سؤال لماذا كان الحانث في يمينه صادا عن سبيل الله عز وجل هي (ان الإيمان الكاذب من أسباب الصد عن سبيل الله لا الكافر إذا رأى ان المؤمن قد عاهده ثم غدر به لم يبق له ثقة بالدين وقد يصده ذلك عن الدخول بالإسلام).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille