تسجيل الدخول

ما اسباب سعادة الدارين كما ذكر في الايات

2020-11-21T21:29:19+03:00
2020-11-21T21:29:21+03:00
المنهج السعودي
قيس21 نوفمبر 2020
ما اسباب سعادة الدارين كما ذكر في الايات

ما أسباب سعادة الدارين كما ذكر في الآيات، خلال دراستنا لمادة الدراسات الإسلامية يتبين لنا، من خلال الدراسة للمادة العلمية التي تشرح وتفسر كل ما جاء فيها من آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة يتم الاستفادة منها في ضوء فهم أحكام الشريعة الإسلامية التي جاء موضحة لما نص عليه القرآن الكريم والسنة النبوية وخلال هذا الشرح نبين أسباب السعادة في الدارين كما جاء في الآيات الكريمة.

أسباب سعادة الدارين كما ذكر في الآيات

إن السعادة هي سعادة القلب واطمئنانه، وهي السعادة التي تأتي بالإيمان والإسلام، قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم : ذاق طعم الإيمان من رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلن نبينا ورسولا هذه هي السعادة الحقيقية وورد في الصحيحين أنه ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان وهي بشاشة قلب الإنسان وطمأنينته الأولى أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وان يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار وهو المقصود من شرح وتفسير أسباب السعادة في الدنيا والآخرة أي في الدارين.

إجابة السؤال :

أسباب سعادة الدارين هي العمل الصالح من عمل عملا صالحا من ذكر او أنثى، وهو مؤمن بالله ورسوله، فلنحيينه في الدنيا حياة سعيدة مطمئنة، ولو كان قليل المال ، ولنجزينهم في الاخرة ثوابهم بأحسن ما عملوا في الدنيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille