تسجيل الدخول

استنتج لماذا يشاهد خسوف القمر اكثر من كسوف الشمس

2020-11-23T23:01:24+03:00
2020-11-23T23:01:26+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر23 نوفمبر 2020
استنتج لماذا يشاهد خسوف القمر اكثر من كسوف الشمس

استنتج لماذا يشاهد خسوف القمر اكثر من كسوف الشمس، يحدث خسوف القمر عندما تكون الأرض تحجب أشعة الشمس عن القمر لأن القمر يأخذ ضوئه من الشمس عندما تكون الأرض بعيدة عن الضوء المتجه اليه، يحدث للقمر أكثر من خسوف فهنالك خسوف كلي وجزئي وشبه الظل يحدث للقمر ولكل مرحلة مميزات يمكن رؤية القمر من خلالها.

استنتج لماذا يشاهد خسوف القمر اكثر من كسوف الشمس

يكون الخسوف الكلي عندما تكون الأرض بالكامل في وجه القمر فيحجب أشعة الشمس عنه مما يؤدي إلى عدم ظهور القمر وعدم رؤيته كاملا، أما الخسوف الجزئي يحدث عندما تحجب الأرض بعض من أجزاء القمر وفي هذه الحالة يختفي جزء منه ويبقى القمر الباقي ظاهرا ويتمكن من رؤيته جميع الناس، وأيضا يكون خسوف شبه الظل عندما يكون القمر في منطقة شبه الظل ويكون القمر باهتا ولا ينخسف ويمكن رؤيته ليس طبيعيا، تكون درجة حرارة سطح القمر عندما يكون مواجها لها عاليا أما في الخسوف فإن درجة الحرارة تنخفض كثيرا.

الإجابة/ يستطيع الناس رؤية خسوف القمر بسهولة عند حدوثه أما عند حدوث كسوف الشمس فإن ظل القمر يغطي مساحة صغيرة من الأرض وبالتالي يستطيع بعض الناس عند مناطق جغرافية محددة فقط رؤية كسوف الشمس عند حدوثه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille