تسجيل الدخول

قارن بين اوجه التشابه والاختلاف بين الكواكب المختلفة؟

2020-11-23T23:56:40+03:00
2020-11-24T20:33:35+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر23 نوفمبر 2020
قارن بين اوجه التشابه والاختلاف بين الكواكب المختلفة؟

قارن بين أوجه التشابه والاختلاف بين الكواكب المختلفة؟، هنالك فرق كبير في الكواكب من حيث الحجم والشكل ودرجة الحرارة والبعد، ففي الحجم وتعتبر الشمس من أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية ويعتبر نبتون من أصغر الكواكب في المجموعة الشمسية ويعتبر كوكب الأرض من الكواكب متوسطة الحجم.

أوجه التشابه والاختلاف بين الكواكب المختلفة

تختلف الكواكب حسب درجة الحرارة فكوكب عطارد من أكثر الكواكب التي درجة حرارتها عالية جدا بسبب قربها من الشمس ويعتبر كوكب نبتون من الكواكب منخفضة الحرارة بسبب بعدها عن الشمس وعدم وصول أشعة الشمس إليها، أما في البعد عن الشمس ويعتبر نبتون وأورانوس من أبعد الكواكب عن الشمس وأقرها عطارد والزهرة والأرض أما في الحجم يعتبر كوكب المشتري من الكواكب الضخمة أما عن المتشابهات لا يمكن لكوكب من الكواكب أن يبتعد عن الكوكب الآخر أو يخرج عن مداره الذي وضعه الله سبحانه وتعالى.

الإجابة/ التشابه هي تدور جميع الكواكب  حول الشمس وكل كوكب له مدار خاص به الاختلاف الكواكب القريبة من الشمس صغيرة والبعيدة كبيرة وأن هناك كواكب صلبة و كواكب غازية وكل كوكب له عدّة أقمار تدور حوله مختلفة عن عدد الأقمار  الكواكب  الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille