تسجيل الدخول

كيف يؤثر كل من الشمس والقمر في المد والجزر على الارض

2020-11-27T20:07:55+03:00
2020-11-27T20:07:57+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر27 نوفمبر 2020
كيف يؤثر كل من الشمس والقمر في المد والجزر على الارض

كيف يؤثر كل من الشمس والقمر في المد والجزر على الأرض، يحدث المد والجزر في البحار والمحيطات التي توجد على سطح الأرض والتي تشكل أغلبية كرة الأرض، يساعد المد والجزر على تخلص البحر من الأشياء الغير مهمة التي تلقى به ويتخلص من الأسماك الميتة فيه ويكون المد والجزر الأمواج التي تتشكل عن طريق الرياح.

كيف يؤثر كل من الشمس والقمر في المد والجزر

يكون البحر في الصباح باردا وفي الليل يكون ساخن لأن البحر يقوم في النهار بتخزين أشعة الشمس ومن ثم يفقدها في الليل ويحصل في الرمال فتجد، أن الرمال ساخنة في النهار بفعل أشعة الشمس التي تكون فوقها وخاصة في وقت الظهر وتكون الرمال في الليل باردة بسبب فقدها لتلك الحرارة لأن جزيئاتها متباعدة عن بعضها البعض فيكون من السرعة أن يتم فقدها بسهولة جدا، تجد أن ضوء الشمس يكون في البحر في المناطق القريبة من الشمس وأن المناطق الجوفية فتجدها مظلمة لعدم وصول أشعة الشمس عليها.

الإجابة/ ينتج المد والجزر من التأثير المزدوج لجاذبية الشمس والقمر ويكون الاختلاف بين منسوبيها أكبر مما يمكن عندما تقع كل من الشمس والقمر والأرض على الخط نفسه أما الفرق الأقل فيوجد عندما يكون الثلاثة على خطين متعامدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille