تسجيل الدخول

ما الهباء وكيف يصل كل من الغبار والملح وحبوب اللقاح الى الغلاف الجوي

2020-11-27T19:56:28+03:00
2020-11-27T19:56:30+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر27 نوفمبر 2020
ما الهباء وكيف يصل كل من الغبار والملح وحبوب اللقاح الى الغلاف الجوي

ما الهباء وكيف يصل كل من الغبار والملح وحبوب اللقاح الى الغلاف الجوي، تعمل الرياح على نقل الغبار والملح وحبوب اللقاح من المناطق المنشأ الى مناطق أخرى، وتعمل الرياح على نقل حبوب اللقاح التي تعمل على انبات الأشجار من جديد من خلال نقل هبوب الرياح من الزهرة الأم إلى منطقة أخرى وتدفن في التربة بفعل الأمطار تنبت الشجرة.

ما الهباء وكيف يصل كل من الغبار والملح وحبوب اللقاح

تعمل الحيوانات أيضا على نقل حبوب اللقاح من الزهور الى مناطق أخرى مثل النحل فعندما يقوم النحل بامتصاص رحيق الزهور يعلق بأرجلها بعض من اللقاح الذي ينتقل معها الى مناطق أخرى، وهذا سبب وجود الكثير من النباتات في المناطق المختلفة وبفعل الرياح أيضا في نقل اللقاح الى أكثر من المناطق، ومن شدة هبوب الرياح تتحرك الغبار بشكل كبير في المنطقة التي تهب بها الرياح وتجد الرمال موجودة في مناطق مختلفة.

الإجابة/ الهباء الجوي يتكون من مواد صلبة مثل الغبار والأملاح وحبوب اللقاح ومواد سائلة مثل القطيرات الملحية ويدخل الغبار الى الغلاف بواسطة الرياح التي تقوم بحمل وبعثرة دقائق الاتربه او البراكين التي تقوم عند ثورانها كميات هائلة من الرماد البركاني في الهواء اما الاملاح فتدخل عندما تتحرك الرياح فوق المحيطات أما حبوب اللقاح تدخل الغلاف الجوي مباشرة من النبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille