تسجيل الدخول

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية الثالثة

2020-11-29T22:51:26+03:00
2020-11-29T22:51:27+03:00
منوعات
عمرو29 نوفمبر 2020
من هو مؤسس المملكة العربية السعودية الثالثة

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية الثالثة، حققت المملكة العربية السعودية استقلالها وتوحيد أراضيها في القرن العشرين خلال عام 1932 بعد السيطرة على كافة أراضيها وتوحيدها وتغير اسمها من مملكة الحجاز ونجد الي المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت السعودية واحدة من اهم الدول العربية في المنطقة والتي تحتل مساحة كبيرة وشاسعة التى بلغت أكثر من 2 مليون كيلو متر وحيث تسيطر السعودية على مساحة 71% من مساحة شبة الجزيرة العربية.

معلومات عن المملكة العربية السعودية

ان الحديث عن من هو مؤسس المملكة العربية السعودية الثالثة، جعلنا نتطرق الى الحديث عن بعض المعلومات العامة التى تخص المملكة السعودية الحديثة وهي واحدة من اهم الدول العربية التى تعتبر أكبر دول الشرق الاوسط من حيث المساحة وتقع في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا وتحدها من جميع الجهات دول عربية حيث من الجهة الشمالية يحدها كل من الأردن والعراق أما من الشمال الشرقي تحدها دول الكويت وكل من قطر والإمارات والبحرين من الجهة الشرقية، ومن الجنوب اليمن ومن الجنوب الشرقي سلطنة عمان ومن الغرب البحر الأحمر، حيث بلغ التعداد السكاني فيها 34 مليون نسمة ومتوسط الأعمار 74 سنة، ونظام الحكم فيها ملكية مطلقة ومتولي حكمها حاليا الملك سلمان بن عبد العزيز وابنه محمد ولي العهد.

مؤسس الدولة السعودية الثانية

الدولة السعودية الثالثة هي نتاج عن الدولتين الأولى والثانية والتى تم تأسيسها عام 1902 على يد الملك القائد السعودي (عبدالعزيز ال سعود) حيث تمكن من استعادة العاصمة الرياض واسس عليها الدولة السعدية الحديثة والمعاصرة، حيث عرفت هذه الدولة في بداية عدها بأمارة الرياض و امارة نجد والاحساء، الى ان تمكن الملك عبد العزيز آل سعود من السيطر على كافة أراضي المملكة من خلال خوضه المعارك الضارية مع القبائل العربية أهمها معركة الدلم وضم القصيم ومعركة البكيرية ومعركة الشنانة وتمكن من الانتصار عليها وتوحيد الأراضي عام 1932.

وفي نهاية الموضوع تعتبر أصبحت المملكة العربية السعودية رائدا الدول العربية في المنطقة والأكبر من حيث المساحة والقيمة والإقامة فهي زعيمة الأمة العربية والإسلامية والدرع الحامي للمواطن العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille