تسجيل الدخول

من هو محسن فخري زادة ويكيبيديا السيرة الذاتية

2020-11-30T23:26:03+03:00
2020-11-30T23:26:05+03:00
الشخصيات
عمرو30 نوفمبر 2020
من هو محسن فخري زادة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو محسن فخري زادة ويكيبيديا السيرة الذاتية، في البداية تعتبر ايران واحدة من الدولة الاسيوي التى تعيش صراع كبير مع أغلب دول المنطقة بسبب هيمنتها على العديد من المناطق العربية بدون وجه حق وتدخلاتها المستمرة في شؤون الدول المجاورة، كما ان البرنامج النووي الإيراني وضعها تحت الضغوطات والعقوبات الدولية والامريكية، في ايران تعتبر العدو اللدود لدولة الكيان الصهيوني اسرائيل وهي حليف قوي للنظام الأسدي السوري وحزب الله في لبنان وحركتي حماس الجهاد الاسلامي في قطاع غزة.

من هو محسن فخري زادة ويكيبيديا

يهتم الكثير من المواطنين العرب المهتمين في القضايا السياسية عن معرفة بعض من المعلومات عن من هو محسن فخري زادة ويكيبيديا السيرة الذاتية، الاسم كاملا محسن فخري زاده مهابادي وهو أحد اهم الضباط في الايرانيين في الحرس الثوري الإيراني ولد بتاريخ 21/3/1961 ويبلغ من العمر تسعة وخمسين عاما، كان يعمل أستاذ فيزياء في جامعة الامام الحسين بطهران وهو عالم نووي ارفع في إيران وكان يصف العالم السياسي بأنه رأس البرنامج النووي الإيراني، حيث انه كان من الخاضعين لشروط مجلس الامن الايراني لمتطلبات تجميد أصول السفر بعد رفض حضوره مقابلة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

اغتيال محسن فخري

في صباح يوم 27/11/2020 وقع العالم الفيزيائي فخري محسن في كمين محكم خلال عملية سفرة وكان يستقل سيارة من نوع نيسان تينا لونها اسود على طريق ريفي بباسورد بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران وكان يقود سيارته التى محطة ضد الرصاص برفقة زوجته ومرافقة موكب كبير من العربات المدرعة، حيث بدأ الهجوم عندما انفجرت شاحنة نيسان تحمل متفجرات مخبأة تحت حمولة من الخشب القرب من سيارة فخري زاد والتي أدت الي دمار المركبة ومن بعدها تم اطلاق نار كثيف وأصيب بعيار ناري قتله على الفور.

حيث بعد أن أعلن الجمهورية الإيرانية اغتيال واحد من اهم رجال الحرس الثوري الإيراني وكانت ردود الافعال قوية سواء على الجماهيري والايراني أو على المستوى التحالفي مثل حركة المقاومة الاسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي والنظام السوري وحزب الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille